التعليم

بحث عن المتسلسلات الهندسية اللانهائية

بحث عن المتسلسلات الهندسية اللانهائية

  • نقدم لكم اليوم بحث عن المتسلسلات الهندسية اللانهائية وهي أحد أنواع المتسلسلات الهندسية فهي فرع من فروع الرياضة والتي تعتبر أحد العلوم الهامة التي تدخل في الكثير من الأمور الحياتية.
  • المتسلسلات اللانهائية هي أحد أنواع المتسلسلات الهندسية وتتثمل في مجموعة الأعداد المرتبطة بالحد، وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد كبير من النظريات الرياضية الهندسية التي تعتبر أساس في قيام أغلب العمليات الهندسية.
  • لتسهيل دراسة الهندسة لابد من فهم قوانينها جيدًا ولفهم القوانين ينبغي دراستها، ومن خلال سطورنا التالية  سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالمتسلسلات الهندسية لاعتبارها واحدة من أهم فروع الرياضة.

شرح المتسلسلات اللانهائية

تتمثل متسلسلات الهندسة اللانهائية في مجموع متتابعة هندسية لانهائية، وتجدر الإشارة إلى أنه لمعرفة مجموع متتابعة هندسية لا نهائية أو متسلسلات هندسية لا نهائية ينبغي أن تكون القيمة المطلقة للأساس أقل من واحد.

يتساءل الكثير من الأفراد لماذا يشترط أن يكون الأساس أقل من واحد حتى نتمكن من إيجاد مجموع المتسلسلات الهندسية والإجابة هيا أنه في حالة كون الأساس أكبر من واحد تكون المتسلسلات حينها من نوع المتسلسلات المتباعدة، أما في حالة كون الأساس أقل من واحد تكون من نوع المتسلسلات المتقاربة وبذلك يقترب مجموعها من عدد معين يمكن تحديده.

مثال على المتسل��لات اللانهائية وقود السيارة فالسيارة بإمكانها أن تسير بربع كمية الوقود الموجود بداخلها ولكن النتيجة الأكيدة أنه سيأتي وقت وينفذ الوقود الموجود بداخلها.

المتسلسلات الهندسية الغير منتهية

للمتابعة إضغط هنا

بحث عن المتسلسلات الهندسية اللانهائية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى