المقالات

5 نصائح للنجاح في الفصول الدراسية عبر الإنترنت 

المدرسة صعبة بما يكفي ، لكن التعلم عن بعد يمثل تحديًا جديدًا تمامًا. يكافح العديد من الطلاب للتركيز على دوراتهم ال��راسية عند التعلم من المنزل ، حيث تتطلب الدورات عبر الإنترنت مهارات الانضباط الذاتي وإدارة الوقت. تابع واجباتك المدرسية عبر الإنترنت باتباع النصائح التالية للنجاح:

1. تحفيز نفسك

فكر في كيفية تحفيز إعدادات الفصل الدراسي التقليدية الطلاب على إنجاز عملهم: تواريخ الاستحقاق مكتوبة على السبورة البيضاء في مقدمة الغرفة ، والتذكيرات والاقتراحات الودية من المعلمين ، وجلسات الدراسة الجماعية مع الزملاء. كرر طرق التحفيز هذه في منزلك. اكتب مواعيد الاستحقاق وجدول الدراسة في مخطط أو تقويم ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى معلمك بأسئلة أو مخاوف قد تكون لديك ، وتواصل مع زملائك في الفصل عبر Zoom للدراسة معًا واختبار بعضكما البعض.

2. إدارة وقتك

يعد التعلم عبر الإنترنت أكثر مرونة بشكل عام من الدورات الدراسية التقليدية ، لذلك من المهم إنشاء هيكل خاص بك. قد يعاني المماطلون المزمنون من أداء واجباتهم المدرسية عبر الإنترنت بالكامل وفي الوقت المحدد ، لذلك إذا كنت أنت من يقوم بذلك ، ففكر في ما يلي:

اقرأ منهج الفصل الدراسي ودوِّن ملاحظات حول جميع الاختبارات والمشاريع وتواريخ الاستحقاق.
ضع لنفسك جدولًا للمهام والاختبارات الأسبوعية.
قم بتنظيم مواد الدراسة الخاصة بك بحيث يسهل العثور على المهام والمعلومات التي تحتاجها.
حافظ على جداول منتظمة للنوم والأكل وممارسة الرياضة للمساعدة في تعزيز روتينك.
إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فقم بتعيين التذكيرات والإنذارات على هاتفك للحفاظ على جدولك الزمني وتأكد من إنهاء مهامك في الوقت المناسب.

3. اسأل جميع الأسئلة

للمتابعة إضغط هنا

5 نصائح للنجاح في الفصول الدراسية عبر الإنترنت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى