التعليم السعودي

بحث عن اللؤلؤ أنواع وفوائد اللؤلؤ

يتمتع اللؤلؤ بشكل جذاب ولون رائع يجعله من أبرز العناصر المستخدمة في صناعة المجوهرات أبرزها العقد، ويتميز بتنوع أحجامه ما بين الحجم الكبير والصغير، إلى جانب ملمسه الناعم وبراقة مظهره، ويستخرج اللؤلؤ من البحار وتحديدًا من داخل أصداف المحار وبلح البحر والقواقع وهي الكائنات البحرية الوحيدة في العالم التي تنتج عناصر تستخدم في صناعة المجوهرات.

ويعد المحار كائن بحري رخوي يعيش بجانب الصخور في داخل المياه المالحة، ومن أبرز الدول التي يستوطن مياهها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، وهناك أنواع منه تستخدم في الطهي وهو المحار الحقيقي، أما عن أنواعه الأخرى: محار اللؤلؤ، محار الشرج، محار الشائك، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على تاريخ ونشأته وكيفية تكونه.

بحث عن اللؤلؤ وتاريخ نشأته

  • تشير المصادر التاريخية أن بداية استخدام اللؤلؤ تعود إلى بعض القبائل القديمة التي كانت تعمل بمهنة الصيد في السواحل الهندية، حيث كان يستخرجون من السواحل العديد من الكائنات البحرية أبرزها المحار، وكان يتم تداول اللؤلؤ أيضًا في القرن الأول قبل الميلاد في عهد الإمبراطورية الرومانية.
  • وقد كان مقتصرًا على فئة معينة وهي فئة الأثرياء وأفراد العائلة المالكة نظرًا لثمنه الغالي حيث أن سعر 50 حبة لؤلؤ قد يصل إلى 5000 دولار.

كيفية تكون اللؤلؤ

للمتابعة إضغط هنا

بحث عن اللؤلؤ أنواع وفوائد اللؤلؤ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى