اعل�� معنا
الجامعات الكويتيةالمناهج الكويتية

«التربية»: 300 جهاز لابتوب من أمانة «الأوقاف» لطلبة المنح 

«التربية»: 300 جهاز لابتوب من أمانة «الأوقاف» لطلبة المنح

 

في أطار الشراكة المجتمعية تبرعت الأمانة العامة للأوقاف بتوفير ما يقارب 300 جهاز لابتوب لطلبة المنح الدراسية لاستخدامها في نظام التعلم عن بعد.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان المعهد الديني يضم تقريبا 300 طالب وطالبة من مختلف دول العالم الإسلامي، مشيرة إلى ان الكويت تهيئ لهم ظروف السكن والإقامة على مستوى لا يتوافر لهم في دول اخرى وتوفر لهم أيضا مقاعد دراسة في المعهد الديني لدراسة اللغة العربية وعلوم الشريعة الإسلامية.

وأوضحت المصادر انه مع تطبيق نظام التعلم عن بعد فإن الطلبة بحاجة إلى أجهزة لابتوب، مضيفة أن الأمانة العامة للأوقاف وانطلاقا من دورها الوطني والخيري أبدت استعدادها لتوفير أجهزة للطلبة، على ان يتم ذلك بالتنسيق مع إدارة المعهد الديني.

وذكرت المصادر ان وزارة التربية متمثلة بوكيلها فيصل المقصيد يتابع ويولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة خاصة وان هناك الكثير منهم ممن تخرجوا وتقلدوا مناصب عليا في بلدانهم والفضل يرجع بعد الله إلى الكويت التي هيأت لهم كل الظروف.

ويشرف على طلبة المنح الدراسية (طلبة البعوث الطلابية) قسم البعوث الطلابية التابع لإدارة المعهد الديني وتحت إشراف مراقبة الإرشاد الديني، حيث يتلقى طالب المنح الدراسية نفقة كاملة تشمل السكن ووجبات الطعام والكسوة والكتب الدراسية والرعاية الصحية وتذاكر سفر سنوية إلى بلده علاوة على مصروف شهري له.

وتكون آلية القبول لهؤلاء الطلبة من خلال اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) من دول آسيا وأفريقيا وأوروبا عن طريق ترشيح السفارات أو الجمعيات الخيرية والهيئات والمؤسسات الإسلامية. وبعد ذلك تكون مرحلة الدراسة الفعلية، حيث تنقسم الدراسة في المعهد الديني إلى ثلاث مراحل: تمهيدي وإعدادي وثانوي.

 

Source: «التربية»: 300 جهاز لابتوب من أمانة «الأوقاف» لطلبة المنح – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock