المقالات

بديل أفضل لتصحيح كتابة الطالب

العصف الذهني طرق لاستخدام التكنولوجيا لمساعدة الطلاب في تحسين كتاباتهم وأدركت أن تكرارا، وأنا أفكر مرارا وعن بروسس الصورة الكتابة ومدى أهمية هو أن نوعية ما تبقى الكاتب مع في نهاية المطاف.

تبدأ الكتابة الرائعة في البداية ، سواء بفكرة أو حاجة أو غرض من السياق الاجتماعي أو شرارة للإلهام. أيًا كان هذا “يتسبب” في بدء الكتابة – ما حدث هناك في البداية يشبه نوعًا ما قطعة من الطين. بدون هذا الطين ، لا يمكن أن يحدث الكثير ونوعية هذا الطين مهمة ؛ قوامها ونقاوتها واتساقها ومكياجها العام لديها الكثير لتقوله عما يمكن أن تنتجه. يعتمد ما يمكنك صنعه بهذا الطين إلى حد كبير على نوعية وكمية هذا الطين.

ولكن الأهم من الطين هو ما تفعله به. إنها عملية تشكيل وإعادة تشكيل. إنها مسألة رؤية ومثابرة بقدر ما هي إلهام وموهبة. إن جودة الأحداث وتسلسل الأحداث بعد تلك الكتلة الأولية من الصلصال تكون أكثر أهمية من جودة الطبقة نفسها.

لأن الكتابة إجرائية وميكانيكية ، فإن المهارات والاستراتيجيات والعادات والحيل وما إلى ذلك كلها مهمة للغاية. غالبًا ما يُنظر إلى الكتابة على أنها مسألة إلهام وموهبة وحب وخيال ورواية قصص وكلمات كبيرة وأسلوب ، ولكن الحقيقة هي أن تلك “الأشياء” المميزة هي نتاج المهارات والاستراتيجيات والعادات والحيل – والعقلية يتم تطبيقها مع.

الغرض من عملية الكتابة

بعبارة أخرى ، عملية الكتابة بحد ذاتها هي كل شيء. ليس من الضروري أن يتم استخدامه بنفس الطريقة في كل مرة وهذه محادثة أخرى ليوم آخر وأذكرها لفترة وجيزة فقط لأن أسوأ شيء يمكنك فعله هو قراءة هذا المنشور ثم الانتقال إلى وضع “الاجتهاد في عملية الكتابة” حناجر الكتَّاب / الطلاب المحتملين الذين يحتاجون فقط إلى الاعتقاد بقدرتهم على الكتابة ومن ثم الفرصة للقيام بذلك بصحبة التنشئة.

كل هذا يقودني إلى العنوان. بدلاً من تقدير النتيجة النهائية لتلك العملية (العملية النهائية) ، قم بتقدير جودة استخدام الطالب لعملية الكتابة – بشكل مثالي بناءً على نقاط القوة والضعف لديهم والغرض من مهمة الكتابة وجمهورها.

لأنه في النهاية ، الهدف من تدريس الكتابة ليس أن يكون الطلاب قد خلقوا الكثير من الكتابة الجيدة في الفصل الدراسي الخاص بك.

في الواقع ، الهدف من تدريس الكتابة ليس حتى القدرة على استخدام عملية الكتابة. بدلاً من ذلك ، فإن الهدف الشامل لتدريس الكتابة هو خلق ميل للكتابة لدى كل طالب – الاعتقاد بأن الكتابة ذات قيمة وأنهم قادرون على الكتابة.

مع هذا التأسيس ، يمكن لمعلمي الكتابة بعد ذلك تنمية العادة والميل لاستخدام شكل من أشكال عملية الكتابة التي تناسب ذلك الطالب.

بعد ذلك ، في عالم مثالي ، يمكن تدريب الطالب على إنشاء كتابة جيدة تحقق هدفًا واضحًا مع جمهور واضح ونأمل أن تحسن حياتهم والعالم من حولهم بطريقة ما على طول الطريق.

باستخدام عملية الكتابة

يستغرق استخدام عملية الكتابة سنوات من الممارسة لأن إنتاج كتابة رائعة يتطلب رؤية وصقل مستمرين. يتطلب من الكاتب أن يفهم ما يحاول قوله ثم يقوله بطريقة تحدث بعض التأثير على العالم. البحث ، تنظيم الفكرة ، بنية الفقرة ، تعليمات الجملة ، الإملاء ، علامات الترقيم ، كسر القواعد ، النغمة ، الأجهزة الأدبية – استخدام هذه الأفكار لتوصيل الأفكار المعقدة هو عمل شاق.

هذا هو السبب في أن الكتابة أقل نشاطًا وأكثر عملية لا تختلف عن العملية العلمية. على الرغم من أننا قد نفعل ذلك للمحترفين ، إلا أنه لن يكون من المنطقي تصنيف الأطفال في العلوم من خلال دقة بياناتهم. بدلاً من ذلك ، فإن قدرتهم وميلهم لاستخدام العملية العلمية لاختبار النظريات وجمع البيانات ستكون أكثر أهمية بكثير.

بالنسبة للهواة في العديد من المجالات ، تعتبر العملية أكثر أهمية من المنتج.

إذا كانت هذه الأهداف (أو تلك المماثلة) صحيحة جزئيًا على الأقل ، فإن البديل القابل للتطبيق لتصنيف كتابة الطالب هو التقدير إذا كان الطالب يكتب وكيف يستخدم الطالب عملية الكتابة نفسها بطريقة منطقية بالنسبة لهم .

وبطريقة تظهر ملكية عملية الكتابة التي ستستمر لفترة طويلة بعد مغادرتهم الفصل الدراسي.

بديل أفضل لتصحيح كتابة الطالب – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى