التعليم

دورة في مبادئ الإحصاء مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية) 

دورة في مبادئ الإحصاء مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية)

 

دورة الإحصاء التحضيرية والحياة:  هي مساق مجاني مقدّم من إدراك يستهدف طلاب المدارس والجامعات بالأخص ويقدّم لهم مفاهيم أساسية في علم الإحصاء ، كما يقوم المساق بالحديث عن تعريف الإحصاء وأنواعه المختلفة ليدرك المتعلم أهمية علم الإحصاء في العصر الحديث وكيف يمكن لنا الاستفادة منه ودور الإحصاء في الحياة اليومية بعيداً عن الكتب والدراسة إلى جانب دوره في العلوم الأخرى.

لمحة عن دورة مبادئ الإحصاء

يعمل مساق الإحصاء التحضيرية والحياة على إعطاء مقدمة في الإحصاء بشكلٍ وافي، ويشرح مفهوم الإحصاء الوصفي و مفهوم الإحصاء الاستدلالي بالتفصيل ليكون فهمهما سهلاً على المتعلّم ، إضافةً إلى توضيح عناوين إحصاء المجتمع والعينة و أنواع العينات و المتغيرات و الثوابت و البيانات الإحصائية الأولية و التوزيعات التكرارية و تمثيل التوزيعات التكرارية بيانياً و مقاييس النزعة المركزية من بيانات أولية و جداول تكرارية .

 

قد تم إعداد مساق الإحصاء التحضيرية والحياة من قبل فريق متخصص ليوضّح دور الإحصاء في الحياة و أهمية الإحصاء في الإدارة ويساعد على تصميم طرق لجمع البيانات وتفسيرها وتحليلها واستخلاص النتائج ويشرح التجارب الإحصائية وعلاقات الحوادث الإحصائية و تمثيل مجموعات الحوادث و أنواع الحوادث واحتمالاتها و المتغيرات العشوائية ، بالإضافة إلى جداول التوزيعات الاحتمالية و توزيع ذات الحدين .

تفاصيل الدورة :

الهيئة المقدمة: منصة إدراك الإلكترونية

اللغة : العربية

الشهادة : متوفرة بشكل مجاني في حال أتمام الدورة

مكان الدراسة : عبر الإنترنت

سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرّف على مبادئ الإحصاء التحضيرية والحياة و أهمية علم الإحصاء في العصر الحديث و مجالات تطبيق علم الإحصاء في حياتك اليومية .

 

ماذا سوف تتعلم خلال دورة الإحصاء

تعريف الإحصاء وأنواعه من خلال مقدمة في الإحصاء ومفاهيمه والاحتمالات الاساسية .

مساعدة المتعلمين على إدراك أهمية علم الإحصاء في العصر الحديث .

تطوير الحدس الإحصائي في معالجة الظواهر العشوائية .

مجالات تطبيق علم الإحصاء و معالجة المشكلات الحياتية بمنظور إحصائي .

بيان دور الإحصاء في الحياة اليومية وفي التصميمات البحثية .

كيفية التسجيل:

يمكنك الآن التسجيل من خلال الرابط أدناه ، حيث يتعين عليك أولا التسجيل في منصة إدراك وبعد ذلك التسجيل في الدورة المجانية والبدء بالتعلم

https://www.edraak.org/course/course-v1:QOU+RS100+2018-SP/

 

 

Source: دورة في مبادئ الإحصاء مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى