التعليم

ما هو اختبار sat 

ما هو اختبار sat ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم ، فهو من الاختبارات المطلوبة داخل العديد من الجامعات المختلفة حول مستوى العالم، وهو أيضاً من ضمن الإختبارت التي تُساهم في التوصل إلى التعليم العالي داخل الجامعات الأمريكية.

ويحتاج مجموعة من الدول العربية لإجراء هذا الاختبار، ومن ضمنهم الأردن، مصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرهم، وبالتالي سنتعرف أكثر على هذا الاختبار ، وسنطرح معلومات حول شكله، وكيفية الإعداد له، والتحضير، فقط عليك متابعة السطور التالية.

ما هو اختبار sat

اختبار أمريكي، ويعتبر إختصار لـ Scholastic Assessment Test، وهو مُعترف به على مستوى العالم، وتم تجريبه من خلال مُؤسسة College Board، وعلى أساسه يتم الموافقة على الطالب داخل مؤسسات التعليم العالي، والجامعات في أمريكا، وغيرها من الدول.

ومن خلال هذا الامتحان يتم قياس مهارات الطالب، وجاهزيته للالتحاق بالدراسة الجامعية من عدمه، وعن طريقه يتم قياس المهارات المختلفة لدى الطالب ومن بينها معرة مدى اداركه للتعبير، الحساب، الفهم، القراءة.

فبعد إجراء هذا الاختبار يقوم الطالب بتقديمه للكليات والجامعات المختلفة؛ حتى تكون بيانات الطالب موحدة، وبعد ذلك يتم رؤية الطلبات المختلفة، ومن ثم يحدث عملية مُفاضلة بين كافة المُتقدمين.

وهناك مجموعة من الأوراق الشخصية المختلفة التي يتم مراجعتها مع اختبار سات، وهي نتيجة الثانوية العامة، والسيرة الذاتية، ورسائل التوصية، ورسائل الحافز المُتعلقة بالطلاب، وبعد ذلك يتم الإعلان عن نتائجهم أما بالقبول أو الرفض.

يعتبر من الاختبارات المُستحدثة، وهو بمثابة بوابة الدخول لإحدى الجامعات داخل أمريكا، وفي البداية تم اقتراح هذا الامتحان عام 1962م.

وفي القرن العشرين تحديداً بفترة الأربعينات أصبح هذا الاختبار رئيسي لقبول الطلاب، وقياس قدراتهم، ونجد أن عدد الأفراد الذين أجروا هذا الاختبار حوالي 300.000 ألف شخص، داخل كافة المناطق في أمريكا.

موعد إختبار سات

للمتابعة إضغط هنا

ما هو اختبار sat – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى