التعليم

إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الطلاب الأوائل المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2020-2021 من حملة شهادة الدراسة الثانوية المهنية الصناعية (الدورة الأولى) لعام 2020.

ودعت الوزارة في تعميم اليوم الجامعات إلى العمل على تسجيل الطلاب المقبولين اعتباراً من صباح يوم الأحد 11-10-2020 ولغاية يوم الخميس 24-12-2020 بعد التأكد من أن الشهادة الثانوية التي سيسجل بموجبها الطالب ممنوحة له بالدورة الأولى لعام 2020 وحيازة الطلاب المقبولين في الكليات على معدل 75 بالمئة كحد أدنى بعد طي درجة مادة التربية الدينية.

كما اشترطت الوزارة أن يكون الطلاب المقبولون في المعاهد من مواليد 1997 وما بعد وإحضار الأوراق الثبوتية المطلوبة للتسجيل إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية للطالب السوري وصورة عن القيد في السجل المدني مستخرج حديثاً للطالب الفلسطيني السوري الخاضع لأحكام القانون رقم 260 لعام 1956 يذكر فيه تاريخ اللجوء لعائلة الطالب والذي يجب أن يكون بتاريخ 26-7-1956 وما قبل ولا تقبل صورة وثيقة الإقامة المؤقتة (البطاقة الشخصية).

ووفق تعميم الوزارة يتقدم الطلاب العرب بوثيقة تثبت جنسيتهم وشهادة ميلاد سورية ووثيقة تسلسل دراسي لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) ومرحلة التعليم الثانوي في سورية على ألا يتم تسجيل أي طالب لم يتقدم بالأوراق المطلوبة منه.

كما يتقدم أبناء المواطنات السوريات

 

للمتابعة إضغط هنا

إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى