التعليم السعودي

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442 باتت من أكثر ما يتم البحث عنه من قبل الطلاب بالمملكة العربية السعودية ممن يرغبون في الالتحاق بالصفوف الأمنية وحماية الدولة، حيث تمثل الأفواج الأمنية واحد من أهم الأركان بصفوف القوات الأمنية من أجل حماية أراضي المملكة، وقد قامت إدارة جامعة الملك فهد بالإعلان عن شروط الالتحاق والتسجيل بالجامعة لكي يتم الحصول على بكالوريوس بالعلوم الأمنية.

وتعد الأفواج الأمنية أحد أهم الوجهات التي يذهب إليها حملة شهادة الثانوية العامة لكي يلتحقون بالقطاع العسكري التابع لوزارة الداخلية السعودية، إذ يتم التقدم لدراسة العلوم الأمنية بالأفواج الأمنية لمدة تبلغ عامين بكلية الملك فهد، وسوف نعرض لكم الشروط والتفاصيل المتعلقة بالالتحاق بالكلية والأوراق المطلوبة لذلك.

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442
شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442

أوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية أن باب التسجيل والقبول لخريجي عام (1441هـ) أصبح مفتوحاً كما حددت الشروط التي لا بد أن تتوفر بالطالب لكي يتم قبول التحاقه بالكلية، تلك الشروط هي:

  • أن يكون الطالب المتقدم سعودي المنشأ والأصل، ولكن هناك استثناء وارد على شرط المنشأ يخص من نشأ مع والده خلال خدمته خارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة (شرعي، طبيعي)، أو نظام المقررات (إنساني، طبيعي)، أو من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 1441هـ (انتظام نهاري)، ولا ييتم قبول الطلاب خريجي الأعوام السابقة.
  •  أن يكون لائقاً  في الكشف الطبي، خالي من العاهات العقلية والجسمية، أو الأمراض المعدية.
  • أن يتناسب الطول مع الوزن وفقاً لما هو مقرر في اللائحة الطبية، ولا يتم قبول أية كشفوات طبية إلا ما هو صادر عن اللجنة الطبية.
  • لمن حصل على شهادة الثانوية الصادرة من

لمتابعة القراءة يرجى الضغط على الرابط التالي :

شروط تسجيل الافواج كلية الملك فهد الامنية 1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى