التعليم

انطلاق الجولة الأولى من منافسات الأولمبياد العالمي – مدونة المناهج السعودية

بمشاركة طلاب الأولمبياد العلمي السوري انطلقت اليوم منافسات الجولة الأولى من الأولمبياد العالمي للمعلوماتية الذي تنظمه سنغافورة عن بعد بمشاركة 348 طالباً وطالبة يمثلون 87 دولة.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان لها إلى أن المشاركة السورية انطلقت من مركزين جغرافيين في حلب جامعة حلب حيث يشارك كل من الطلاب محمد نور المصري من الصف الثالث الثانوي وبشر سعد الدين إسلامبولي من الصف الثاني الثانوي وفيليب يعقوب آجي من الصف الثاني الثانوي بينما يشارك من مركز دمشق مقر هيئة التميز والإبداع الطالب أحمد منذر حيدر من الصف الثالث الثانوي.

ولفتت الهيئة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات التقنية المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد في سنغافورة بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من المراكز المخصصة لهم.

وتتضمن المنافسات جولتين من الاختبارات مدة كل منها خمس ساعات متواصلة وتشمل مجموعة من المسائل باللغة الإنكليزية تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي في مجال البرمجة والخوارزميات.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية يوم السبت 19-9-2020.

وكان طلاب الأولمبياد العلمي السوري أحمد حيدر وبشر إسلامبولي ومحمد نور المصري أحرزوا ثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي نظمته إندونيسيا عن بعد في الخامس عشر من آب الماضي بمشاركة 240 طالباً وطالبة من 33 دولة.

انطلاق الجولة الأولى من منافسات الأولمبياد العالمي للمعلوماتية في سوريا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى