التعليم

جامعة الأندلس للعلوم الطبية

جامعة الأندلس في سوريا، رغبة ��ي إنشاء أقنية لنقل المعرفة المتطورة بمجال الطب والصحة والتعليم، تم الاتفاق بين مجموعة من الأطباء السوريين في المهجر والهندسية للمنشآت التعليمية في سورياعلى تأسيس جامعة الأندلس للعلوم الطبية.

تقع الجامعة في منطقة جبلية متميزة بطبيعتها الخلابة بمنطقة القدموس وتتوسط مجموعة من القرى كاف الجاع, السعداني، التناخة والمقرمدة وكما تتوسط الطرق بين عدد من المدن السورية حمص وحماه وطرطوس وبانياس واللاذقية، وترتفع عن سطح البحر نحو 850 م وتشتهر بصيف معتدل وهواء نقي. يهدف المشروع التعليمي المتخصص ل جامعة الأندلس إلى تعميق التواصل مع المصادر العلمية المتطورة في مجال العلوم الطبية من أجل رفع سوية الصحة العامة من خلال الأداء العلمي للجامعة ومن خلال التدريس باللغتين العربية والإنكليزية.

ما تقدمه الجامعة للطالب

التعليم وفق مناهج عالمية معتمدة من قبل كبرى الجامعات العالمية في أوروبا وأمريكا وبما يتلاءم مع سياسة وزارة التعليم العالي في سوريا.
السكن للطلاب الإناث فقط.
مواصلات مؤمنة إلى مراكز المحافظات.
مكتبة علمية مرتبطة بمكتبات الجامعات العالمية.
تأمين صحي علاجي، وفرص عمل للمتميزين بعد التخرج.

الكادر التدريسي والشراكات الأكاديمية

يشرف على الجامعة نخبة من الأساتذة المدرسين الأكفاء من الأطباء السوريين في المهجر وأصحاب الكفاءات العلمية العالية في القارة الأمريكية. أما المؤسسات التي تسعى الجامعة لتوقيع اتفاقيات تعاون أكاديمي مشترك معها فهي:

جامعة توبنغن الطبي (ألمانيا) جامعة فكتوريا (أستراليا) جامعة ميري لاند الطبية (أمريكا) جامعة هايدلبرغ (أمريكا)

مستشفيات تتبع لجامعة الأندلس

يتبع للجامعة ثلاثة مشافي تحمل جامعة الأندلس ويتم تدريب الطلبة في هذه المشافي وبها مراكز للتدريب، تتوزع المشافي في كل من حمص ودمشق وحلب.
دورات خاصة في المركز اللغوي للوصول إلى المستوى المطلوب في اللغة الإنكليزية.

جامعة الأندلس للعلوم الطبية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى