التعليم

أبل لـ «الأنباء»: التسجيل في البعثات الداخلية يبدأ 20 الجاري حتى 8 أكتوبر

أبل لـ «الأنباء»: التسجيل في البعثات الداخلية يبدأ 20 الجاري حتى 8 أكتوبر

 

أعلن أمين عام مجلس الجامعات الخاصة د.حبيب أبل بدء التسجيل في خطة البعثات الداخلية يوم الأحد 20 الجاري وتستمر حتى الخميس 8 أكتوبر لخريجي الثانوية العامة.

وقال أبل في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن نسب القبول لم تتغير بل ثابتة كما كانت العام الماضي وهي 70% فما فوق للعلمي أو الأدبي للقبول في برنامج الدبلوم، و75% للقسم العلمي فما فوق و78% للقسم الأدبي فما فوق للقبول في برنامج البكالوريوس.

واوضح أن هناك بعض التخصصات تتطلب نسبا معينة مثل تخصص الحقوق حيث يشترط أن يكون الطالب حاصلا على 83% فما فوق وتخصص الهندسة الميكانيكية حيث يشترط أن يكون الطالب حاصل على نسبة 88% علمي فما فوق.

وأوضح أبل أن جميع التفاصيل ستكون متوافرة على الموقع الإلكتروني لمجلس الجامعات الخاصة وكذلك على موقع وزارة التعليم العالي، لافتا إلى إن الطالب سيقوم بتحميل أوراقه أونلاين على الموقع ويقوم بتعبئة رغباته حسب التخصصات التي يرغب بها

وشدد أبل على أن قبول أوراق الطالب ورغباته على السيستم لا تعني قبوله بالبعثا�� الداخلية بل عليه الانتظار لحين غلق باب التقديم وفرز الطلبات وإعلان النتائج، موضحا أن قبول الطلبة يعتمد على الطاقة الاستيعابية للجامعات والكليات الخاصة والتخصصات المتوافرة، لافتا إلى أنه ستكون هناك مفاضلة ما بين النسب المئوية وسيتم قبول النسب الأعلى.

وكشف أبل عن أن آخر يوم للتقديم على خطة البعثات سيكون 8 أكتوبر ثم يتم فرز الطلبات خلال يومي عمل أو 3 أيام عمل ومن ثم إعلان نتائج المقبولين.

وحول عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في خطة البعثات الداخلية العام الحالي، قال ابل: العدد سيتحدد حسب الطاقة الاستيعابية للجامعات والكليات.

=====

اخر المقالات

=====

 

Source: أبل لـ «الأنباء»: التسجيل في البعثات الداخلية يبدأ 20 الجاري حتى 8 أكتوبر – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى