التعليم السعودي

شروط القبول في بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة

إذا كنتِ تبحثين عزيزتي القارئة عن شروط وإجراءات القبول عبر بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة في المملكة العربية السعودية، فبإمكانكِ التعرُّف على كل المعلومات البارزة التي تتعلق بالتسجيل في البوابة وأبرز الشروط والإجراءات والإرشادات العامة، وخاصةً في مجال الأزياء والتصميم والتقديم من قِبل الطالبات ذوات الإعاقة في الجامعة

بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة

تتساءل الكثيرات عن التقديم الإلحاقي بجامعة نورة وذلك مع اقتراب موعد الدخول إلى الكليات في كل عام دراسي جديد.

إذ أن جامعة الأميرة نورة تُقدم عدد من الأقسام المختلفة والمتنوعة التي تسهم في بناء عقول الفتيات وتمدهن بشتى أشكال التعليم الجديدة سواء على المستوى الإقليمي أو المحلي، لذا نستعرض أبرز تلك التفاصيل التي تطرحها بوابة عمادة القبول والتسجيل من خلال مقالنا.

فيما يُمكنكِ عزيزتي القارئة الولوج عبر بوابة القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة من خلال رابط الموقع الرسمي لبوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم جامعة نورة .

شروط القبول الإلحاقي جامعة الأميرة نورة 1442

إذا كنتِ ترغبين عزيزتي القارئة في التقديم على برامج الدبلوم للأميرة نورة، فكل ما عليكِ استيفاء الشروط التي حددتها جامعة الأميرة نورة، فما هي أبرز تلك الشروط التي يتم القبول بناء عليها في جامعة الأميرة نورة، هذا ما نُوضحه في مقالنا بالفقرات التالية، نوضحها فيما يلي:

  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تحمل الجنسية السعودية.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها من المملكة العربية السعودية في حالة حصولها عليها من خارج أراضي المملكة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يمر على حصولها على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادله فترة الخمس سنوات، بداية من العام الدراسي التي نالت فيه شهادة التخرج.

شروط وضوابط القبول جامعة الأميرة نورة

  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة ا��أميرة نورة أن؛ تجتاز اختبارات القبول، بالإضافة إلى اجتيازها المقابلة الشخصية التي تُجريها جامعة الأميرة نورة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تُناسب الحالة الصحية والنفسية للطالبة في حالة اختيارها إحدى التخصصات، وفي حالة اكتشاف عدم أهليتها لهذا التخصص؛ فيتم نقلها إلى إحدى التخصصات المُناسبة لحالتها على الفور.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تحصل على علامة لائق طبيًا للقبول في جامعة الأميرة نورة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يكون قد وقع عليها عقاب من إحدى الجامعات سواء الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية،  أو الجامعات الأخرى بالفصل أو وقوع عليها أية عقابات تأديبية؛ وفي حالة اكتشاف هذا يتم إلغاء قبول الطالبة المُتقدمة على الفور.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يُدرج اسمها وقد تم قبولها في جامعات الأخرى، إلى جانب عدم جواز تقديم الطالبات الحاصلات على درجات علمية، البكالوريوس أو الليسانس، وإذا تم اكتشاف هذا فيتم اتخاذ إجراء فصلها على الفور من قِبل الجامعة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ تمتلك الطالبة سجل سابق في جامعة الأميرة نورة، بالإضافة إلى عدم قبول الطالبات الحاصلات على درجة الدبلوم من كلية المجتمع، أو الطالبات الحاصلات على البكالوريوس من نفس الكلية.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تنطبق على الطالبات شروط القبول العامة الخاصة بالجامعة أو الخاصة التي تتعلق بالقسم أو التخصص الذي تُريد الالتحاق به؛ سواء شروط القبول الخاصة بمجلس الجامعة أو مجلس القسم الخاص بالتخصص الذي تدخل إليه.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تلتحق الطالبة الخريجات من مرحلة الثانوية العامة من مدارس المملكة العربية السعودية أو من خارجها بكافة الاختبارات الخاصة بالقدرات التحصيلية من المركز الوطني للقياس.

جامعة الأميرة نورة القبول والتسجيل دبلوم

توجد العديد من معايير القبول في …..

لمتابعة القراءة يرجى الضغط على الرابط التالي :

شروط القبول في بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى