التعليم

النقل الخارجي للمعلمين الأسبوع المقبل 

النقل الخارجي للمعلمين الأسبوع المقبل

 

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن قرارات النقل الخارجي ما بين المناطق التعليمية بالنسبة للمعلمين والمعلمات ستبدأ الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة سترسل القرارات إلى المناطق لتبدأ بالتنفيذ حسب العمل المحدد.

وأوضحت المصادر أن التوزيع سيكون وفقا للميزانية المحددة والمطلوبة لكل مدرسة، مشددة على ضرورة مراعاة مصلحة العمل وعدم تكدس المعلمين في مدرسة واحدة بزيادة عن العدد المقرر.

من جانب أخر، كشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» أن الوزارة اتخذت قرارا بإلغاء اختبارات طلبة الصف الخامس الابتدائي، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الجديد، والذي سينطلق الأسبوع المقبل بدوام الهيئات التعليمية وفي 4 أكتوبر بدوام طلبة المدارس، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل مع طلبة المرحلة الابتدائية جميعا بالنظام نفسه.

وأوضحت المصادر أن قرار الإلغاء يشمل الكونترول الخاص بالامتحانات ولجان الاختبارات المتعلقة بالصف الخامس، مشيرة إلى انه لا يمكن التعامل مع المرحلة الابتدائية بنظامين: الأول نجاح تلقائي للصفوف من الأول حتى الرابع، والثاني اختبارات للصف الخامس.

��ي سياق آخر، أعلنت مصادر مطلعة أن تعليمات صدرت للإدارات المدرسية بعدم تسجيل غياب على الطلبة المتغيبين يوم الأحد المقبل الذي يصادف يوم عاشوراء، مشددة على ضرورة عدم تطبيق اللوائح الخاصة بالغياب على الطلبة مراعاة لشعائرهم الدينية دون التأثير على تحصيلهم العلمي.

وذكرت المصادر أن هذا العام قد تقل فيه نسبة غياب الطلبة، حيث إن الأمر لا يستلزم الذهاب للمدرسة، وبإمكان الطالب متابعة ما يستطيع من الحصص الافتراضية وهو في منزله على العكس من الأعوام الماضية، وبالرغم من ذلك تمت التوصية بعدم إلزام الطلبة بالحضور أثناء تقديم الحصة الافتراضية أو تكليفهم بالواجبات، لافتة إلى أن غياب المعلمين سيكون بالتنسيق مع مديري مدارسهم كما هو متبع سنويا في هذه الذكرى.

في السياق ذاته، عقد الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام أسامة السلطان اجتماعا مع مديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني ومدير إدارة التنسيق بالإنابة وذلك في ضوء الخطة العامة للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2020 /2021.

وناقش المجتمعون تقارير حالة المدارس وجاهزيتها لبدء العام الدراسي، وخطة النقل الداخلي بالمناطق، وبدء إصدار قرارات النقل الخارجي للهيئات التعليمية، واستيضاح خطة تدريب وتأهيل الهيئات التعليمية والإشرافية على تطبيق Microsoft Teams والتطبيقات المساندة له لتنفيذ الخطة الشاملة للتعليم عن بُعد عبر بوابة الكويت التعليمية.

وتناول الاجتماع خطة دورات المعلمين الجدد استعدادا للعام الدراسي، والتأكيد على استعدادات فرق التدخل السريع بمختلف المناطق التعليمية، بالاضافة إلى استيضاح آلية عقد امتحانات الدور الثاني والمقررة في 27 سبتمبر المقبل.

اخر المقالات

 

Source: النقل الخارجي للمعلمين الأسبوع المقبل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى