التعليم

مجلس جامعة مدينة السادات يبحث تطبيق التعليم الهجين بالعام المقبل 

مجلس جامعة مدينة السادات يبحث تطبيق التعليم الهجين بالعام المقبل

 

انعقد الاجتماع الدورى الشهرى لمجلس جامعة مدينة السادات اليوم برئاسة الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور حمدى عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شادن معاوية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحمدى البهجى أمين عام الجامعة، وعمداء كليات ومعاهد الجامعة .

ناقش المجلس جدول الأعمال المطروح على طاولته من موضوعات شئون التعليم والدراسات العليا وخدمة المجتمع، بجانب اعتماد قرارات اللجان المختلفة والمتعلقة بالمنشآت وشئون العاملين بالجامعة، بالإضافة إلى موضوعات مركز ضمان الجودة.

وناقش مجلس الجامعة إجراءات تحول الجامعة إلى جامعة ذكية من خلال مشروع التعاون بين وزارة التعليم العالى ووزارة الاتصالات والزيارة التى تمت الأسبوع الماضى من اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، كما بحث المجلس استعداد كليات الجامعة لتطبيق التعليم الهجين فى العام الدراسى المقبل وما يتطلبه ذلك من إمكانيات بشرية ومادية يلزم توفيرها وإمكانية مساهمة الطلاب فى تحمل بعض تكاليف التحول الإلكترونى والإجراءات الاحترازية بالكليات والمعاهد والمدن الجامعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

كما استعرض المجلس دور المدير التنفيذى للمعلومات فى دعم التحول الرقمى لوحدات الجامعة وقد تم إيضا منح عدد من الباحثين بالكليات والمعاهد درجات الماجستير والدكتوراه وتعيين البعض فى الدرجات المختلفة.

جدير بالذكر، أن المجلس قد اعتمد نتائج التراكمى للسنوات النهائية بالكليات، كما تم مناقشة مستجات الأعمال المطروحة على مجلس الجامعة.

Source: مجلس جامعة مدينة السادات يبحث تطبيق التعليم الهجين بالعام المقبل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى