التعليم السعودي

التعليم عن بعد ضمن اختيارات العام الدراسي المقبل ..روابط هامة للتعليم 

تقوم المملكة العربية السعودية بالعمل على وضع تصورات واختيارات لنظام التعليم في العام الدراسي المقبل ويتم بالأخص دراسة التعليم عن بعد في المدرسة الافتراضية لتتيح التعلم عن بعد مع البلاك بورد.

منظومة التعليم عن بعد وتفعيل المدرسة الافتراضية بالمملكة:

مناهج عربية

حيث أصبح التعليم عن بعد ضمن تلك الاختيارات المتاحة للعام الدراسي الجديد وذلك في حالة حدوث أي تطورات تخص انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وقد أثبتت منظومة التعليم الموحد كفاءتها من خلال العام الدراسي الماضي.

وتكون مكونات منظومة التعليم عن بعد والتي تضم 19 قناة من قنوات عين وهي 6 قنوات ابتدائي و3 قنوات متوسط و10 قنوات ثانوي بنظاميه وجميع مساراته وتضم 127 معلم من أجل شرح 112 مادة بشكل يومي.

فيما يتم تقديم خدمة دروس بشكل افتراضي مع معلمين وأيضا خدمة الكتب التفاعلية والتقويم الذاتي ويكون من خلال بوابة عين الإثرائية عن طريق الرابط من هنـــــــــا.

كما تقدم بوابة المستقبل دروس تفاعلية كاختيار أخر يكون متاح في أي وقت ويكون من خلال 3700 مدرسة موزعة على 33 إدارة تعليم في مناطق ومحافظات المملكة وتكون من خلال مشاركة 100 ألف معلم يتواصلون مع طلابهم ويتم الدخول على البوابة من خلال الرابط من هنــــــــــا.

وفي الجامعات فقد تم تفعيل البلاك بورد كذلك خلال العام الماضي مع تقديم المحاضرات للطلاب بدون الحضور إلى مقر الجامعات لتحقيق التباعد الاجتماعي مما يعطي فرصة كبيرة للتواصل مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت.

Source: التعليم عن بعد ضمن اختيارات العام الدراسي المقبل ..روابط هامة للتعليم – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى