التعليم

الحويلة: تكلفة التعليم عن بُعد بالمدارس الخاصة أقل من «التقليدي

الحويلة: تكلفة التعليم عن بُعد بالمدارس الخاصة أقل من «التقليدي»

 

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة أن تكلفة تفعيل التعليم عن بُعد في المدارس الخاصة عموما تقل عن تكلفة التعليم التقليدي في عدة جوانب أهمها انخفاض كل مصاريف التشغيل الفعلية والمتعلقة بميزانيات الهيئتين الإدارية والتعليمية لاسيما وسط تخفيض أعداد معلمي المواد الأساسية، وقيام عدد كبير من المدارس الخاصة بإنهاء خدمات المعلمين في التخصصات غير الأساسية كـ «التربية البدنية والتربية الفنية والموسيقى وخلافها».

مناهج عربية

ولفت إلى انخفاض تكلفة استهلاك الكهرباء والماء لعدم وجود الطلاب في المدارس وانخفاض نسبة تكلفة استهلاك المباني المدرسية وموجوداتها وتكلفة صيانة المبنى المدرسي وملحقاته عن الأحوال الاعتيادية.

وبين أن المدارس الخاصة وبحسب الأصل لا تقدم لطلابها الخدمات التعليمية فقط وإنما تمتد التزاماتها لتقديم عدة خدمات أخرى تتعلق بالأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والتي سوف يحرم منها الطالب نتيجة تلقيه لخدمات تعليمية عبر وسائل التعليم عن بُعد فقط.

وأضاف الحويلة أن نسبة تخفيض الرسوم الدراسية المقررة عن العام الدراسي 2020/2021 عن الفترة التي يتلقى فيها الطالب خدمات التعليم عن بعد من شأنها تحقيق مقتضيات المصلحة العامة.

وقال الحويلة، في بيان صحافي امس، ان نسبة التخفيض تلك تحقق التوازن بين قيمة الرسوم الدراسية المستحقة على الطلاب مع الخدمات التي سيحصل عليها الطالب عبر وسائل التعليم عن بُعد مع مراعاة جودة الخدمات التعليمية ومخرجات التعليم.

=====

اخر المقالات

Source: الحويلة: تكلفة التعليم عن بُعد بالمدارس الخاصة أقل من «التقليدي» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى