التعليم

التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021 والذي تقرر أن يكون بنظام التعلم عن بُعد لجميع المراحل الدراسية 

انتهى قطاع التعليم العام من إعداد التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021 والذي تقرر أن يكون بنظام التعلم عن بُعد لجميع المراحل الدراسية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنب��ء» أن دوام الإدارات المدرسية بالنسبة للمرحلة الثانوية سيمتد لسنة كاملة تقريبا، حيث يبدأ في 4 أغسطس المقبل ويستكمل من خلاله الفصل الثاني المؤجل للعام الحالي لطلبة الثاني عشر حتى 17 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن بقية جميع المراحل ستبدأ دوامها في الأول من سبتمبر بما فيها رياض الأطفال.

مناهج عربية

وأضافت المصادر أن انطلاق الدراسة كما هو معلن عنها في السابق سيكون في 4 أكتوبر المقبل، منوهة ان الفصل الاول يستمر حتى 24 فبراير ومن ثم الدخول في عطلة نصف السنة وتستمر إلى 7 مارس 2021 ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن الدوام في الفصل الثاني يستمر إلى 20 يوليو المقبل موعد انتهاء العام، غير أن المصادر ذاتها أوضحت أن هناك اختلافات في وجهات النظر حول طبيعة عمل الإدارات المدرسية منها من يفضل ان تقوم بمهامها من المنزل، والبعض الآخر يؤكد على ضرورة الدوام داخل المبنى المدرسي وتقديم الدروس من الصف للطلبة عبر الاونلاين.

وبينت أن التقويم حتى الآن لم يتم اعتماده بشكل نهائي من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي متوقعة أن يحسم أمره اليوم أو غدا الخميس.

Source: التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021 والذي تقرر أن يكون بنظام التعلم عن بُعد لجميع المراحل الدراسية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى