اخبار بلس

أكاديمية مسك تعلن بالتعاون مع شركة نيوم إطلاق برنامج (سبارك) 

أعلنت أكاديمية مسك التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية) بالتعاون مع شركة نيوم إطلاق برنامج (سبارك) الإلكتروني، الذي يأتي لدعم وتشجيع رواد الأعمال الشباب على بدء أعمالهم التجارية.

في خطوة تهدف للأخذ بيد الشباب الطموح؛ ممن يرغبون في تطوير أفكارهم ��إطلاق مشاريعهم الخاصة، لتزويدهم بالمهارات والخبرات التي يحتاجونها.

نبذة عن البرنامج:

مناهج عربية

1- يوفر البرنامج تدريبًا متخصصًا وإرشادًا مهنيًا مكثفًا على مدى 6 أسابيع.
2- يمر خلالها المشتركين بمراحل رئيسية، صممت بأفضل المستويات والمعايير اللازمة لنجاح المشاريع؛ لتعلم كيفية بناء استراتيجية الأعمال الناجحة، وطريقة عرض المشاريع بشكل احترافي لجذب المستثمرين.
3- يهدف البرنامج الذي يأتي ثمرة تعاون مشترك بين (نيوم) و(أكاديمية مسك) لزيادة عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي من شأنها المساهمة في تحسين وتنويع مصادر الإنتاج، وذلك تماشياً مع توجهات رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة مساهمة المنشآت في الناتج المحلي الإجمالي، وتسريع التحول الاقتصادي.
4- ستتاح الفرصة لهم لعرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من ممثلين من (نيوم)، وأكاديمية مسك والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).
5- يحصل المشاركين على شهادة برنامج (سبارك) البرونزية، كما سيتمكن أفضل عشرة مشاريع مرشحة من عرض مشاريعهم على لجنة التحكيم بأسلوب الـ (شارك تانك) مع حصولهم على شهادة برنامج (سبارك) الفضية، فيما يحصل أفضل خمسة عروض على شهادة برنامج (سبارك) الذهبية، إضافة إلى حصولهم على جوائز مالية وتغطية إعلامية لمساعدتهم على ترويج مشروعاتهم.

متطلبات البرنامج:

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
2- ألا يقل العمر عن 18 سنة عندما تبدأ الدورة.
3- إتقان اللغة الإنجليزية (التعليمات، المواد الدراسية والعرض التقديمي سيكون باللغة الإنجليزية).
4- أن يكون لديه فكرة تريد تطويرها لتصبح شركة قابلة للاستمرار.
5- تخصيص 4 ساعات على الأقل أسبوعيًا للدورات عبر الإنترنت (21 يونيو – 13 أغسطس 2020).
6- تخصيص وقتًا كافيًا لبناء مجموعة عروض PowerPoint التقديمية لعرض فكرتك إلى لجنة الحكام.
7- إذا تم اختيارك، يجب أن تكون متفرغاً في الأسبوع الذي يبدأ في 9 أغسطس لعرض فكرتك على لجنة من الخبراء (حضورياً أو عبر الإنترنت – يتم تحديدها لاحقًا).

موعد التسجيل:

– التسجيل مُتاح الآن بدأ اليوم الإثنين بتاريخ 1441/10/16هـ الموافق 2020/06/08م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1441/10/21هـ الموافق 2020/06/13م.

طريقة التسجيل:

– من خلال الرابط التالي:
اضغط هنا

Source: أكاديمية مسك تعلن بالتعاون مع شركة نيوم إطلاق برنامج (سبارك) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى