التعليم

الإجراءات التي يتوجب اتباعها في الجامعة عند استئناف الدوام..جامعة القلمون 

الإجراءات التي يتوجب اتباعها في الجامعة عند استئناف الدوام جامعة القلمون السورية الخاصة:

استناداً لقرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا والقاضي باستئناف الدوام في الجامعات اع��باراً من 31/5/2020، وبناءً عليه سيتم فتح جميع الوحدات السكنية في الحرم الجامعي اعتباراً من صباح يوم الجمعة 2020/5/29 ليتسنى لأبنائنا الطلبة القدوم من جميع المدن السورية والتحضير لبدء الدوام.

و يتوجب على كافة طلبة الجامعة اتباع الإجراءات الضرورية الآتية التزاماً بالحرص على الوقاية من انتشار فيروس كورونا:
مناهج عربية

-سيتم قياس حرارة جميع الداخلين الى الحرم الجامعي بميزان الحرارة الفوري، لذلك يطلب من الجميع الوصول إلى الحرم قبل 20 دقيقة على الأقل من موعد المحاضرات
.
-يتوجب على كافة الطلبة ارتداء الكمامات الواقية في كل أرجاء الحرم الجامعي والقاعات والمخابر والمرافق والأبنية الأخرى بشكل دائم.

-التزام التباعد الموصى به صحياً بين الطلاب في كافة أرجاء الحرم الجامعي، و يمنع تجمع الطلبة لأكثر من شخصين في أي مكان من الجامعة بما فيها الغرف السكنية (باستثناء القاعات أو المخابر أثناء الدروس).

-يستمر تطبيق كافة إجراءات الوقاية الموصى بها مثل منع المصافحة أو العناق وغيرها من وسائل تسهيل نقل العدوى.

-سيتم توزيع الطلاب في القاعات بشكل يضمن التباعد بين مقاعد الطلاب، وعلى الطلبة الالتزام بعدم تعديل توزيع المقاعد في القاعات والالتزام بقواعد التباعد المحددة، حيث تم إعادة توزيع المحاضرات على القاعات لتحقيق التباعد بين الطلاب خلال المحاضرات. ( يرجى الدخول إلى الموقع kalamoon.edu.sy لمعرفة التوزيع الجديد للقاعات الدراسية).

-عند مراجعة مديريات الجامعة يمنع وجود أكثر من طالب في المكتب الواحد، وعلى الطلاب المراجعين لنفس المديرية الالتزام بالانتظار وفق العلامات المحددة للوقوف عند مداخل المديريات، واتباع التعليمات والشارات الخاصة بتنظيم حركة الدخول والخروج.

-يخصص مطعم الجامعة لتقديم الوجبات والمشروبات الجاهزة فقط ((Delivery ولا يسمح بالجلوس في المطعم لتناول الوجبات أو المشروبات. وعلى الطلاب الالتزام بالانتظار وفق العلامات المحددة على أرضية المطعم و اتباع الإشارات الخاصة بتنظيم حركة الدخول و الخروج.

-سيكون موعد اغلاق السكن في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

-تمنع جميع أنواع الزيارات أوالاستضافة في الوحدات السكنية مهما كانة صلة القربى.

-الالتزام بالتعليمات الصادرة عن مديرية السكن الجامعي بما يتوافق مع إجراءات السلامة الصحية المفروضة.

وتؤكد الجامعة على ضرورة تقييد الطلبة بهذه الإجراءات و التعاون مع إدارة الجامعة لتطبيقها حفاظاً على سلامتهم؛ وأن أي مخالفة لذلك قد تعرض الطلبة و العاملين في الجامعة إلى مخاطر صحية لايحمد عقباها و تعرض المخالف إلى المساءلة والعقوبة، والتي قد تصل إلى الفصل المؤقت من الجامعة

Source: الإجراءات التي يتوجب اتباعها في الجامعة عند استئناف الدوام..جامعة القلمون – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى