التعليم

التعريف باللغة الصينية

التعريف باللغة الصينية

مناهج عربية

التعريف باللغة الصينية

اللغة الصينية

اللغة الصينية 汉语 hànyǔ، هي اللغة التي يتحدث بها أقلية هان الصينية. هو جزء من مجموعة بين الصين والتبت. هذه هي لغة تحليلية وهو ما يعني، في التصنيف الصرفي ، وهي اللغة التي هي عبارة أو تميل إلى أن تكون ثابتة. الصينية هي لغة لهجة: و أكد كل مقطع لفظي. حتى في الصينية المقطع ولكن يمكن أن تعني الأم ، ركوب ، قنب و الإهانة أو أن تكون الجسيمات التالية التجويد.

الوحدة الأساسية لل كتابة الصيني هو حرف يسمى sinogram. يمثل كل حرف الصينية مقطع. هي كلمة تتكون عادة من واحد أو مقطعين.

بصفة عامة ، والصينية هي اللغة على أساس لهجة شمال الصين ، مع نطق بكين والنحوي للغة المنطوقة الأدبية (白话 báihuà). تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الاختلافات في النطق بين الصينيين من البر الرئيسي للصين ، و جزيرة تايوان والصينيين في سنغافورة.

ل عن طريق الفم ، والاختلافات بين اللهجات الصينية مختلفة هي كبيرة جدا ، مثل الكثير من اللغات الرومانسية ( الفرنسية والإيطالية و الرومانية والإسبانية و غيرها.) لهذا السبب، العديد من اللغويين النظر في مختلف اللهجات الغربية الصينية باعتبارها عائلة اللغات. ولكن من وجهة نظر الكتابة الصينية ، من مستخدميها ( هان الصينية) ، السياسة و الثقافة حالة الاتحاد ، معظم الخبراء النظر الصينية اللغة الصينية كلغة وحيدة. في الصين وجزيرة تايوان ، وستاندرد الصينية ( الماندرين ) هي اللغة المشتركة. لهونج كونج وماكاو وآخرون ، وهذا هو الكانتونية 粤语 yuèyǔ. الشتات الصينية الكانتونية استخدام كلغة مشتركة ، لكنها أيضا استخدام لغة الماندرين الصينية ، و هاكا و مينان اللهجة وغيرها من اللغة المحلية للاتصال.

الصينية هو نظام الكتابة إيديوغرامي. الآن مقننة بشكل جيد الكتابة الصينية وموحد ، وكذلك قواعد اللغة. وثمة عنصر الرسم في sinogram قد تعطي مؤشرا على نطق حرف، ولكن هذا المؤشر ليست دقيقة. العديد من الشخصيات ديك أي عنصر لفظي. خلال التاريخ الصيني الطويل، نطق sinograms شهدت تغيرات كبيرة. هذا هو السبب لدينا الآن هذه الاختلافات كبيرة بين اللهجات المحكية الصينية. ولكن عندما تم الكتابة الصينية موحدة ، تم تخفيض مشكلة التواصل الكتابي.

قبل حركة الأدب المكتوب في اللغة المحكية 白话 báihuà، كانت اللغة الأدبية اللغة الصينية الكلاسيكية 文言 wényán. ويستند هذا لغة مكتوبة على الأعمال الأدبية قبل توحيد الصين من قبل الامبراطور الاول في -221. الكلاسيكية اللغة هي الآن غير المستخدمة عمليا ، وغالبا ما خفضت إلى التعابير والأمثال ، وغيرها

Source: التعريف باللغة الصينية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى