اخبار بلس

وزير التعليم يوجه بإعداد دراسة شاملة للتعليم عن بُعد 

وزير التعليم يوجه بإعداد دراسة شاملة للتعليم عن بُعد وفي التفاصيل :

وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ��لمركز الوطني للتعليم الإلكتروني بإعداد دراسة توثيقية وتقويمية شاملة للتعليم عن بُعد .

في التعليم العام والجامعي خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة “كورونا”، وذلك بالتعاون مع جهات دولية متخصصة.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور عبد الله الوليدي، أن الدراسة تشتمل على حصر جميع التحديات التي واجهت العملية التعليمية عن بُعد وكيفية التعامل معها.

وفرص التطوير المستقبلية، والمقارنة مع التجارب العالمية، واستطلاع آراء المستفيدين، وقياس الآثار المتعلقة بالكفاءة والفعالية.

ومستوى الرضا الناتج عن تطبيق التعليم عن بُعد، مشيراً إلى أن الدراسة تتضمن تقديم توصيات لمستقبل التعليم عن بُعد على المستوى الوطني.

تنسيق وتعاون لإنجاز المهمة

وزير التعليم يوجه بإعداد دراسة شاملة للتعليم عن بُعد
وزير التعليم يوجه بإعداد دراسة شاملة للتعليم عن بُعد

وأشار الدكتور الوليدي إلى أن المركز سيبدأ التنسيق مع الوزارة والجامعات لإعداد الدراسة بالتعاون مع مراكز بحثية عالمية متخصصة.

مؤكداً أن هذه الدراسة ستغطي الجوانب المتعلقة بعملية التعليم عن بُعد خلال فترة جائحة كورونا وبعد زوالها -بإذن الله-، ومعرفة العائد المتحقق منها على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

والمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تعزيز منظومة التعليم عن بُعد في مؤسسات التعليم العام والجامعي لتطوير إمكاناتها وخبراتها وممارساتها مستقبلاً.

Source: وزير التعليم يوجه بإعداد دراسة شاملة للتعليم عن بُعد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى