المقالات

أول زيارة لطبيب الأسنان 

أول زيارة لطبيب الأسنان

أول زيارة لطبيب الأسنان

مناهج عربية

أول زيارة لطبيب الأسنان

متى تكون أول زيارة لطبيب الأسنان؟
أول زيارة لطبيب الأسنان تكون خلال أول ستة أشهر بعد ظهور أول سن أي إذا ظهر أول سن في الشهر الثامن مثلا تكون الزيارة الأولى خلا ل الستة شهور التالية
كيفية الاستعداد لأول زيارة؟
عند إعداد طفلك لأول زيارة له لطبيب الأسنان فإنه من المفيد إبلاغ الطفل قبل الزيارة مع تجنب استخدام الكلمات التي قد تسبب الخوف مثل الإبرة و أدوت الحفر والألم.
طمئني طفلك أن طبيب الأسنان سوف يقدم شرح لإجراءات طب الأسنان وأنه دائما على استعداد للرد على أية أسئلة.

ما هي الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال الزيارة ا��أولى؟
الزيارة الأولى لطفلك تشمل مراجعة التاريخ الطبي، والفحص السريري و صور الأشعة، بالإضافة إلى مناقشة تعليمات نظافة الفم و صحة الفم مع الوالدين. من هذه البيانات سوف يكون الطبيب قادر على توفير المعلومات والإرشادات المناسبة لطفلك لمساعدته على الحفاظ على صحة الفم.
من المواضيع التي يناقشها الطبيب مع الوالدين ما يلي: الخطة العلاجية و التكلفة المادية للعلاج، النظام الغذائي، وصحة الفم، وبعض العادات كمص الإصبع أو المصاصة أو غيرها، الفلورايد، والنمو ، و الإصابات التي أدت إلى كسر الأسنان أو سقوطها.

هل يمكنني البقاء مع طفلي خلال الزيارة الأولى؟
سيدعوك طبيب الأسنان للبقاء مع طفلك أثناء أول زيارة له أو أول فحص لكي يشعر طفلك بالراحة في البيئة الجديدة ولكي يقدم لكي أكبر قدر ممكن من المعلومات. لكن في الزيارات الأخرى في المستقبل نشجع طفلك لمرافقة طبيب الأسنان أو مساعدته إلى العيادة لمساعدة طفلك في بناء الثقة والطمأنينة.

Source: أول زيارة لطبيب الأسنان – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى