التعليم السعودي

طريقة عمل تطبيق الروضة الافتراضية للاطفال

طريقة عمل تطبيق الروضة الافتراضية للاطفال

طريقة عمل تطبيق الروضة الافتراضية للاطفال

مناهج عربية

طريقة عمل تطبيق الروضة الافتراضية للاطفال

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة بإطلاق الروضة الافتراضية ، حيث تمنح الروضة الأطفال بين 3 وحتى 6 سنوات تعلم رصين وآمن تحت رعاية أولياء أمورهم وذويهم.

المناهج السعودية

وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني متاح مجاني على نظام الأندرويد و ios، يمنح مرحلة الطفولة المبكرة فرصة التعلم عن بعد، وذلك عن طريق المحتويات التعليمية التي يضمها التطبيق، والتي جاءت لتتوافق مع المعايير النمائية لتلك المرحلة في السعودية.

وتحتوي الروضة الإلكترونية على القصص والألعاب والأناشيد والفيديوهات بجانب الأنشطة التفاعلية التقنية والحسية، ومجموعة من الإرشادات بهدف توعية أولياء الأمور.

هذا وتحتوي الروضة الافتراضية على 11 وحدة تعليمية، بحيث تضم كل وحدة مجموعة من العناصر التعليمية، والتي لا تتجاوز أعدادها 50 عنصر، وتتدفق الوحدات بمحتواها التعليمي من خلال جدول زمني تم وضعه للمربي أو المتعلم، بحيث يمكنه من ممارسة جميع الأنشطة.

وتساعد الروضة الافتراضية الطفل في تلك المرحلة العمرية على بناء خبرات تفاعلية وحسية جديدة، من خلال الأنشطة التي توفرها الروضة، والتي تمكن الطفل من التفاعل مع الأصدقاء والأهل والبيئة المحيطة، ويتم تدريب الطفل على ذلك بأبسط الخامات.

وعلى الجانب الآخر، يتم تقييم النتائج التي وصل إليها ولي الأمر أو المربي من خلال مجموعة من أسئلة الملاحظات والتقييم التي تعرضها الروضة بعد تطبيق كل عنصر من عناصر التعلم، بحيث يقوم المربي بإدخال الملاحظات التي وجدها لتظهر بعد ذلك في صورة تقارير.

هذا وتقوم الروضة الإلكترونية بتوفير مجموعة من الأنشطة التي يختلف مستوى صعوبتها وفقًا لدرجة التقدم التي أظهرها الطفل والمرحلة العمرية له، كما تتمكن الإدارة العامة للطفولة المبكرة من الإطلاع على نتائج حل تلك الأنشطة، وبالتالي تتمكن من قياس المستوى التحصيلي للأطفال.

Source: طريقة عمل تطبيق الروضة الافتراضية للاطفال – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى