التعليم

شروط انتقال الطلاب بين الجامعات السورية

شروط انتقال الطلاب بين الجامعات السورية

شروط انتقال الطلاب بين الجامعات السورية

مناهج عربية

شروط انتقال الطلاب بين الجامعات السورية

توضيح الحالة: في هذه الحالة يقوم الطالب بالانتقال من جامعة إلى جامعة ضمن جامعات الجمهورية العربية السورية وفي هذه الحالة يحتفظ الطالب باختصاصه في الجامعة الجديدة.

أمثلة: الانتقال من كلية الاقتصاد بجامعة حلب إلى كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، ومن كلية الحقوق بجامعة دمشق إلى كلية الحقوق بجامعة حلب وهكذا.

الشروط والأحكام

1- ينبغي أن يكون الطالب ناجحاً في التخصص الذي يرغب بالاحتفاظ به والانتقال إلى جامعة جديدة ويشترط أن يكون هذا النجاح نظامياً ولا يشترط أن يكون الطالب ناجحاً في جميع المواد، يسمح لحملة 4 مواد بتقديم طلب النقل.

2- ينبغي ان لا يكون الطالب مستنفذاً في الكلية أو المعهد الذي يرغب بالانتقال منه إلى الكلية أو المعهد الجديد.

3- لا يتم النظر إلى مجموع الطالب في الشهادة الثانوية ويتم الاحتكام إلى البند رقم /1/ فقط.

4- يمكن التحويل بين الكليات والمعاهد الموجودة في الجامعات الرئيسية التالية (دمشق، حلب، البعث، الفرات، حماه، تشرين، طرطوس) ويسمح لطلبة هذه الجامعات بالانتقال إلى جميع الجامعات السورية.

5- يسمح لطلبة فروع الجامعات بالانتقال إلى فروع الجامعات فقط ولا يسمح لهم بالانتقال إلى الجامعات الرئيسية وتكون فروع الجامعات هي الفروع التالية (درعا، السويداء، القنيطرة، إدلب، الحسكة، الرقة، تدمر، السلمية).

6- الطلبة المقبولين في مفاضلة أبناء المناطق الشرقية لا يسمح لهم بالانتقال إلى بقية الجامعات الحكومية إلا إذا كانت شهاداتهم في الثانوية العامة تؤهلهم لدخول التخصص الجديد.

7- لا يسمح لطالب السنة الأخيرة بالانتقال أو تغيير تخصصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى