التعليم السعودي

رؤية المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم و الفنون جامعة تبوك

رؤية المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم و الفنون جامعة تبوك

رؤية المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم و الفنون جامعة تبوك

مناهج عربية

رؤية المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم و الفنون جامعة تبوك

رؤية المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم والفنون

مشاركة فاعلة لتنمية قدرات افراد المجتمع وتمكينهم اجتماعيا من أجل خدمة وطنهم في ضوء رؤية المملكة  2030.

رسالة المشاركة المجتمعية في كلية التصاميم والفنون

تسعى  الكلية إلى غرس مبادئ المواطنة والمسؤولية المجتمعية لطلاب الجامعة وخريجيها وموظفيها لتطوير الخبرات ونقل المعرفة والمساهمة في خلق مجتمعات قوية عبر إحداث تكامل بين الحياة الاكاديمية والخدمات التطوعية والشراكات المجتمعية.

الأهداف:

  1. تحقيق المشاركة المجتمعية عن طريق التعاون بين المجتمعات والمنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وأعضاء المجتمع المحلى.
  2. تشجيع الجهود الذاتية والتطوعية للراغبين من أعضاء الجامعة والمجتمع لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية والتعاون فى خدمة المجتمع.
  3. دراسة احتياجات المجتمع المحلي والمؤسسات المعنية باهتمامات الجامعة ووضع خطة لتوظيف موارد الجامعة لخدمة المجتمع المحلي، ومشاركة الجامعة فى تنفيذ المشروعات التى تخدم هذا المجتمع.
  4. دعم الأنشطة التربوية الجامعية والعمل على تنفيذها من أجل تنمية شخصية الطلبة وتعريفهم بواجباتهم والتزاماتهم والمبادرة في مساهمات فعالة لخدمة الصالح العام وإكسابهم مهارات العمل الجماعي في التعاون والاستفادة من المهارات والخبرات وتعزيز روح المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة.
  5. نشر الوعى بثقافة الجودة وأهمية المشاركة الاجتماعية والعمل وتنمية الإحساس بالان��ماء القومي والمجتمع والوطن وتحقيق الالتزام بالحفاظ على موارده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى