التعليم

أهمية الترجمة في حياتنا 

أهمية الترجمة في حياتنا

أهمية الترجمة في حياتنا

أهمية الترجمة في حياتنا

أهمية الترجمة في حياتنا

أهمية الترجمة في حياتنا

المناهج السعودية
  • تسهم الترجمة في حفظ السلام العالمي: كما نعلم جميعًا، هناك حاجة دائمة للترجمة بغرض تعزيزالدبلوماسية الدولية على مستوى العالم حيث يتم توظيف مترجمين للمشاركة والمساعدة في الصياغة الدقيقة للمشاريع بغرض استخدامها في معاهدات السلام بحيث تكون مفهومة ومقبولة لكلا الجانبين.
  • تلعب الترجمة دوراً بالغ الأهمية في الشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات أو الثقافات: حيث لا يمكن للشركات العالمية أن تبيع منتجاتها وخدماتها دون ترجمة. وبالتالي، فمن الضروري استخدام بعض بيانات معينة من لغة أخرى، والتفاوض على شروط مع الحكومات الدولية أو الشركات المحلية التي تتطلب الترجمة الصحيحة للمقترحات والاتفاقيات ذات الصلة.
  • منع الهجمات الإرهابية وغيرها من أعمال العنف والاغتيالات والقتل وأعمال الشغبوما إلى ذلك: مما لا شك فيه، يمكننا أن نقول إن ترجمة بعض المعلومات أو النصائح المستمدة من معلومات استخباراتية يمكن أن تساعد في منع وقوع هجوم إرهابي معين.
  • الترجمة أمر ضروري عند نقل الأخبار من جميع أنحاء العالم: للقيام بذلك، فإن هذا يتطلب الترجمة الصحيحة للأخبار القادمة من الهيئات المحلية والمراكز الإقليمية.  وإذا لم تتم الترجمة فإن الأخبار تكون غامضة، وغير مفهومة وغير موثوق بها.
  • الترجمة ضرورية عندما يتعلق الأمر بالتبادل الثقافي بين الحضارات: سيكون من الضروري أن يترجم أشكال مختلفة من الفن مثل الموسيقى والسينما والأدب والشعر والأغاني من منطقة أو بلد معين بحيث يمكن للشعوب الأخرى التوصل إلى معرفة ثقافات اخرى
  • يمكن للترجمة أن تساهم في خلق فرص عمل: في واقع الأمر، هناك أكثر من (26000) من الشركات في جميع أنحاء العالم التي تقدم خدمات الترجمة والترجمة الفورية، بما في ذلك الشركات الصغيرة، ما يعتبر مساهمة حيوية لأي اقتصاد سليم.
  • يمكن للترجمة أن تساعد في تعزيز السياحة العالمية: عندما نتمكن من تقديم الترجمة الصحيحة للسياح جنبا إلى جنب مع الإرشاد الحقيقي، فنحن نضمن بذلك أن تكون منطقتنا وجهة سياحية ملائمة وقادرة على تحقيق النجاح في هذا المجال.
  • تلعب الترجمة دوراً رئيسًا في تغذية العالم كله: شركات الأغذية والمشروبات الكبرى مثل ماكدونالدز، نستله، وكوكا كولا، وستاربكس تبيع منتجاتها في أرجاء العالم، وذلك بفضل الترجمة. كل من هذه الشركات تعتمد على الترجمة للتواصل مع الزبائن الذين يتكلمون لغات أخرى، وهو ما يعني أن أدلة الموارد البشرية، وبرامج التدريب – وأحيانا، حالات تعويض العمال – حتى آلية وضع الطعام على الطاولة يجب أن تترجم.
  • تلعب الترجمة دوراً في إيمان الإنسان ودينه: في الواقع، فإن الترجمة غالبا ما تكون مصدرا للجدل فيما يخص الكتب السماوية، كالجدل الحاصل فيما يخص القرآن إذا ما كان يجب أن يترجم أو يبقى على صورته الأصلية العربية.

في ضوء التفاصيل والحقائق المذكورة أعلاه، ينبغي للمرء أن يكون ممتناً للمترجمين والمترجمين الفوريين في جميع أنحاء العالم بسبب الجهود المضنية التي بذلوها لجعل هذا العالم يبدو أفضل وجعل التواصل بين شعوب العالم أسرع وأسهل. وبالتالي، يتوقع منك أن تتوقف لحظة للنظر في هذه المهنة التي غالبًا ما يتم تجاهلها، بالرغم من أهميتها.

المصدر: أهمية الترجمة في حياتنا – المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى