التعليم السعودي

تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران 

تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران
تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران
تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران
تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران
تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران

المناهج السعودية

تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران

بدأت “السعودية” في تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران والحصول على رخصة الطيران التجاري، وذلك لحملة شهادة الثانوية العامة وخريجي الجامعات من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. ويستمر قبول الطلبات حتى يوم الجمعة 12/08/1434هـ الموافق 21/06/2013م، حيث يتم تقديم الطلب للالتحاق بالبرنامجمن خلال التسجيل ببوابة التوظيف الإلكتروني عبر موقع “السعودية” على شبكة الإنترنت (www.saudiairlines.com)، ثم اختيار رابط” توظيف”، وتعبئة الملف الشخصي، مع إرفاق المستندات ذات العلاقة، وعقب إتمام عملية التسجيل يجب على المتقدم التقديم على برنامج (الابتعاث لدراسة الطيران) من خلال أيقونة “فرص وظيفية”، أو رابط البحث عن الوظائف، كي يتم قبوله كمرشح، وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات عبر البريد الإلكتروني بعد مراجعة وتدقيق الطلبات والوثائق المرفقة.

أوضح ذلك مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المشتركة الدكتور عمر بن عبدالله جفري، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج مخصص للمتقدمين الراغبين في دراسة الطيران التجاري. وسيتم ابتعاث المتقدمين للبرنامج على حساب “السعودية” بعد اجتيازهم لمراحل واختبارات القبول المقررة. وسيتم بعد إتمام المبتعثين لمرحلة الدراسة بنجاح واجتيازهم لمرحلة التدريب تعيينهم على وظائف “مساعد قائد طائرة” بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المحدودة.
 
وكشف الدكتور جفري عن شروط ومتطلبات الالتحاق بالبرنامج المعلن عنه وهي كالتالي:
 

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.
  • أن يكون طول المتقدم بين ( 165 سم إلى 193 سم )، على أن يتناسب الوزن مع الطول.
  • أن يكون المتقدم قد أتم مرحلة معادلة الشهادة في حال كونه حاصلاً عليها من إحدى المؤسسات التعليمية الدولية داخل أو خارج المملكة.
  • اجتياز جميع مراحل واختبارات القبول المقررة مثل (مطابقة المستندات، اختبار اللغة الإنجليزية، المقابلة الشخصية، اختبارات القدرات والكشف الطبي)
  • ألا يكون المتقدم من المفصولين من أحد البرامج التدريبة السابقة للخطوط السعودية.
  • ألا يكون المتقدم للبرنامج يشغل وظيفة حكومية.

 
حملة شهادة الثانوية
 
أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل (90%) بحد أدنى، و(75%) كحد أدنى في اختبارات القدرات العامة، وألا يزيد عمر المتقدم على (20) عامًا من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات.
 
حملة الشهادة الجامعية
 
أن تكون شهادة الثانوية العامة الحاصل عليها المتقدم في (قسم العلوم الطبيعية)، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية وبمعدل (3.25/5) أو (2.50/4) كحد أدنى، وألا يزيد عمر المتقدم على (25) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات.
 
أما فيما يتعلق بحملة شهادة الماجستير فعلى المتقدم أن يكون حاصلاً عليها في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية بتقدير جيد جداً كحد أدنى، وأن لا يزيد عمر المتقدم على (27) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات.
وحول المزايا الخاصة بهذه الوظائف أوضح الدكتور عمر جفري أن المتدرب يمنح خلال فترة التدريب مكافأة شهرية، بالإضافة إلى تأمين طبي وتذاكر سفر (حسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي) للمتدرب فقط. ويتم تعيين المتدرب بعد انتهاء فترة التدريب بنجاح على وظيفة “مساعد قائد الطائرة” بشركة الطيران بالخطوط السعودية وبمرتب شهري قدره (17,635) ريالاً (قبل حسم التأمينات)، وبدل مواصلات قدره (600) ريال، وسيحصل الموظف على بدل سكن سنوي قدره (35,000) ريال، وميزة العلاج الطبي للموظف وعائلته، وتذاكر سفر للموظف وأفراد عائلته (حسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المحدودة).
وحث الدكتور جفري الراغبين في التقدم لهذه الوظائف على التسجيل عبر الموقع الرسمي للخطوط السعودية على شبكة الإنترنت وتعبئة الملف الشخصي مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة.
المصدر: تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران – المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى