التعليم السعودي

نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف 

نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف
نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف
نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف
نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف
نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف

المناهج السعودية

نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف
أولاً
يجب أن يكون لديك ميول نحو عالم المعلوماتية بشكل عام و تعرف كيف تستخدم الكمبيوتر و يستحسن أن تمتلك كمبيوتر خاص بك لتجربة ما تشاء دون أي قلق.

ثانياً
أي مشكلة تواجهك في الكمبيوتر حاول أن تحلها بنفسك أولاً, أي إبحث في google و حاول بنفسك قبل أن تلجأ إلى سؤال أي أحد لأن هذا ما يفعله المحترفون و ذلك ما جعلهم محترفين.
ثالثاً
محاولتك الدائمة في إصلاحك للكمبيوتر تكسبك خبرة و ثقة عظيمة في قدراتك لأنك ستجد لاحقاً أنك إذا نويت على فعل أي شيئ, لن يستطيع أحد أن يقف في طريقك.
رابعاً
المعرفة باللغة الإنجليزية أساسية في عالم البرمجة لأنك ستجد كل ما تريد تعلمه موجود في كتب باللغة الإنجليزية و هي مجانية و أكثر من رائعة و أي سؤال تطرحه باللغة الإنجليزية ستجد جوابه و تحل جميع مشاكلك.
خامساً
عندما تقرأ أي شيء بأي لغة كان مكتوب و لا تفهمه, يمكنك إستخدام المترجم المجاني google translate الذي أنشأته شركة google.
سادساً
إياك أن تعتقد أن المبرمج يجب أن يكون من خريجي الجامعات و المعاهد حتى أنني تعلمت البرمجة قبل أن أدخل إلى الجامعة, حتى الآن لم أكمل دراستي في الجامعة و لكن كل ما سأدرسه عندما أكمل سيكون تافهاً بالنسبة لي لأنني سبق و درسته و قضيت أشهراً في ذلك.
سابعاً
عند دراسة أي لغة برمجة من كتاب, إبحث دائماً عن آخر إصدار للغة البرمجة التي تريد دراستها و آخر إصدار موجود للكتاب و إبحث عن الكتب الكبيرة التي قد يصل حجمها إلى أكثر من ١٠٠٠ صفحة, لأن هذه الكتب تكون مشروحة بأسلوب مبسط و سهل الفهم و غنية بالأمثلة و مشروحة بشكل مفصل, و إليك أهم موقع لتحميل كتب البرمجة الجديدة المجانية باللغة الإنجليزية it-ebooks.info و هذا موقع باللغة العربية kutub.info.
ننصحك دائماً بالكتب الأجنبية لأنه لا يوجد أي مؤلف عربي قام بإنشاء كتاب شامل حقاً أو أعاد النظر في الكود الذي كتبه منذ عدة سنوات, أي لن تجد في كتابه كل تقنيات الكود الجديدة التي ستجدها في الإصدارات الجديدة في الكتب الأجنبية لأن الكتب الأجنبية يقوم بكتابتها العديد من المبرمجين, و ليس مبرمج أو اثنين كما في حالتنا و هذا الذي يجعل كتبنا ضعيفة أو قديمة بعض الشيء.
ثامناً
أكثر الوظائف المتوفرة عالمياً هي وظائف المبرمجين و أعلى رواتب هي رواتب المبرمجين التي تصل إلى أرقام خيالية في بعض الأحيان و هذا من أكثر الأسباب التي يمكن أن تكون دافعاً لك على التعلم لأنك قد تعيش حياةً رغيدة بفضل البرمجة.
أغنى رجل في العالم هو Bill Gates , و هو مبرمج و مؤسس شركة microsoft.
أغنى شاب في العالم هو Mark Zuckerberg , و هو مبرمج و مؤسس موقع facebook.
المصدر: نصائح و إرشادات للمبرمج الجديد الذي يطمح للإحتراف – المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى