التعليم السعودي

كلمات ومفردات انجليزية  

كلمات ومفردات انجليزية
كلمات ومفردات انجليزية
كلمات ومفردات انجليزية
كلمات ومفردات انجليزية

كلمات ومفردات انجليزية

المناهج السعودية

كلمات ومفردات انجليزية
يجب ان تعرف ان موضوع تعلم لغة جديدة لا بد ان يمر بخطوات عدة لكي ينشأ ويتطور ومن ثم يكتمل بالشكل الصحيح ولهذا اقول ان الكلمات الانجليزية هي من اهم الركائز الاساسية لتعلم اللغة الانجليزية وبناء اساس قوي ليكون القاعدة التي تستند عليها لغتك الانجليزية , حيث كلما كبر مخزونك اللغوي من الكلمات كلما كانت انجليزيتك اقوى وارصن ولهذا انصحك بان تعمل جدول تعمل من خلاله على حفظ 5 كلمات انجليزية بشكل يومي .

احفظ الكلمات الانجليزية وثم انساها … فماذا افعل ؟

عملية حفظ المفردات الانجليزية يجب ان تتم بالشكل الصحيح حيث ان الاستماع يـأتي في المقام الاول , فعلى سبيل المثال دعنا نأخذ كلمة book .
– اولاً يجب ان تعرف معنى هذه الكلمة باللغة العربية ومعناها كتاب
– ثانيا يجب ان تستمع الى لفظ هذه الكلمة مرارا وتكرارا حيث يفضل ان تنطق المعنى العربي للكلمة بعد كل مرة تستمع فيها الى اللفظ الانجليزي .
– ثالثا كرر النطق الانجليزي للكلمة بعد كل مرة تستمع فيها الى اللفظ الانجليزي لكي تتعود على نطقها بشكل سليم .
– رابعا احفظ املاء الكلمة بمعنى كيف تكتب . وحاول عمل التالي استمع الى الكملة اولاً وثم اكتبها
– خامسا حاول ان تستخدم هذه المفردة في جمل مفيدة وقصيرة . وحاول ان تستذكر سماع لفظها من داخل عقلك لان العقل البشري دائما ما يستذكر الاصوات التي استمع اليها سابقاً
– اخيرا اضف هذه الكلمة الجديدة الى دفترك الخاص بحفظ المفردات مع ترك فراغ لمعلومة جديدة قد تكشفها لاحقاً عن هذه المفردة فعلى سبيل المثال المبتدئ في الانجليزية سوف يكتفي بمعنى كتاب لكلمة book اما من هو مستواه اعلى فيعرف ان كلمة book تأتي بصيغة فعل ايضا ومعناه يحجز , وطبعا التعمق في معنى الكلمة واستخداماتها ليس مطلوب منك في الوقت الحاضر كونك مبتدئ والمطلوب منك الان هو التركيز على حفظ الكلمات بمعانيها الرئيسية والاستماع الى لفظها بكثرة

المصدر: كلمات ومفردات انجليزية  – المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى