التعليم السعودي

التعريف بجامعة القصيم

التعريف بجامعة القصيم

مناهج عربية

التعريف بجامعة القصيم
في العام الدراسي 1423- 1424هـ صدر المرسوم الملكي رقم 7/3/22042 بتحويل فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة القصيم إلى جامعة القصيم كما انضمت لاحقاً كليات البنات المنتشرة بمنطقة القصيم وكذلك كلية المعلمين بالرس.
تقع المدينة الجامعية الرئيسية في موقع متوسط من المنطقة وقرب مطار القصيم الاقليمي وعلى مساحة قدرها 7.8 مليون م2. كذلك تنتشر مجموعة من الكليات عبر محافظات المنطقة بمقراتها المنفصلة.
تضم الجامعة حالياً عدد من الكليات هي: كلية الشريعة وأصول الدين، والعلوم العربية والاجتماعية، وكلية الزراعة والطب البيطري، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية العلوم، وكلية الطب، وكلية الهندسة، وكلية الحاسب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الصيدلة، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم بالزلفي، وكلية المعلمين بالرس، وكلية المجتمع ببريده، وكلية المجتمع بعنيزة. كما تشمل الجامعة تسع كليات للبنات باتجاهات علمية وأدبية وتربوية وبرامج تأهيلية.
بلغ عدد الطلاب والطالبات المقيدين بجامعة القصيم خلال العام الجامعي 1429/1428هـ (40.000) طالب وطالبة كما بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس والموظفين ما يزيد على (4.000).
لمزيد من المعلومات زيارة موقع جامعة القصيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى