التعليم السعودي

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن بدء القبول والتسجيل لخريجي المرحلة الثانوية 1438 هـ

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن بدء القبول والتسجيل لخريجي المرحلة الثانوية

مناهج عربية

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن بدء القبول والتسجيل لخريجي المرحلة الثانوية

تستقبل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأربعاء المقبل، طلبات الراغبين للالتحاق بالجامعة، لخريجي المرحلة الثانوية، عبر التسجيل في موقعها الإلكتروني ” الإنترنت”، حيث يستمر التسجيل لمدة 9 أيام.
واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات ( علوم طبيعية ) لهذا العام 1438هـ أو العام الماضي 1437هـ، وأن يكون الطالب قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام 1438هـ أو العامين السابقين له.
كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام 1438هـ أو العام السابق له 1437هـ ، على أن لا يكون الطالب قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها، حيث سيتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.
و بينت الجامعة، أنه سيتم إعلان النسبة المركبة المطلوبة عند إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الخميس 12 شوال 1438هـ الموافق 6 يوليو 2017م ، حيث ستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني، فيما ستصل النتائج كذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق و رسالة على بريده الإلكتروني. مشيرة إلى أنه سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يأكدوا الرغبة بالالتحاق بالجامعة، ولم يرفعوا المستندات المطلوبة في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج، من يوم الخميس 12 شوال 1438هـ إلى يوم الاثنين 16 شوال 1438هـ.
وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، أنه استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين، فقد اعتادت الجامعة في كل عام تيسير عملية القبول و تبسيط إجراءات الالتحاق بها للطلاب المستجدين بتوظيف متكامل للتقنية محققة بذلك وقتاً قياسياً ومبكراً لإنهاء قبول الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من إجازة الصيف.
وذكر، أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب بالالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة. و تتيح هذه الميزة للطالب فرصة التعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وإدراك.
بدوره ، أفاد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني، أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة ، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وهي 50% على الاختبار التحصيلي و 30% على اختبار القدرات العامة و 20% على نسبة الثانوية العامة، وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة يتم من خلالها تحديد الطلاب المقبولين.
وأضاف أن الاستعدادات لعملية القبول قد تمت منذ عدة أشهر بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها مشيراً إلى جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج.
و بين أن الجامعة توفر مركزاً للاتصال والتواصل تمت تهيئته بالموظفين المؤهلين للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم، إضافة إلى معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول، والإجابة من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى