اخبار بلس

التسجيل في موهبة لطلاب 3 فصول حتى 17 ربيع الآخر 

التسجيل في موهبة لطلاب 3 فصول حتى 17 ربيع الآخر

فتح المركز الوطني للقياس والتقويم التسجيل في مقياس القدرات العقلية المتعددة «موهبة» لطلاب ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط بجميع المناطق، الذي يعتمد ترشيحهم من قبل المدرسة، أو ترشيح الطالب الذاتي أو من قبل ولي أمره، وذلك حتى الأحد 17 ربيع الآخر القادم.
ويقدم مقياس «موهبة» بالتعاون بين المركز وكل من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم، بما يسهم في التعرف على الموهوبين والموهوبات في التعليم العام في مجالات العلوم والتقنية لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة وتوجيههم لبرامج الرعاية الملائمة لهم.
وأكد مدير العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم الرشيد أن المشروع يستخدم منهجية علمية متطورة لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة، ليتم من خلالها بناء قاعدة بيانات وطنية لجميع الموهوبين والموهوبات، إضافة إلى الإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم، وإثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.
وحث مدير الاتصال والإعلام جميع المرشحين بالدخول والتسجيل في المقياس ليتمكن من المنافسة على مقاعد برامج الموهوبين والمبدعين المختلفة الخاصة بـ«موهبة» أو وزارة التعليم.
وسيقام الاختبار يومي الجمعة والسبت 20 و 21 جمادى الأولى، مشيرا إلى أن المقياس يعد الخطوة الثانية في نموذج اختيار الطلبة الموهوبين والمبدعين، الذي يسمح بدخول الطلبة منظومة المنافسة على مقاعد برامج الرعاية المختلفة، ويهدف إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى