التعليم

«GUST»: علم الدين زميلاً بالجمعية الملكية للكيمياء 

«GUST»: علم الدين زميلاً بالجمعية الملكية للكيمياء

 

حصل البروفيسور بسام علم الدين، نائب رئيس الشؤون الأكاديمية بالإنابة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على لقب زميل في الجمعية الملكية للكيمياء FRSC وهو تميز يقتصر على أعضاء مجموعة الجمعية الملكية للكيمياء ممن قدموا مساهمات مميزة ورئيسية في مجال الكيمياء وغيرها من التخصصات المشتركة.

كما سيتم نشر اسم البروفيسور بسام علم الدين في جريدة التايمز البريطانية (في لندن) إلى جانب غيره من الزملاء الذي تم تكريمهم لخدماتهم المميزة في مجال الكيمياء.

وتعتبر الجمعية الملكية للكيمياء مؤسسة مهنية عالية المستوى مقرها المملكة المتحدة تهدف إلى تنمية وتطوير العلوم الكيميائية. وتتمحور رسالتها حول تعزيز التمييز في العلوم الكيميائية منذ عام 1841.

ففي عام 1848، منحت الملكة فيكتوريا الجمعية الاعتماد الملكي ما يؤكد على مدى أهمية دورها في مجال التقدم العلمي في مجال الكيمياء.

يرتكز عمل المؤسسة على إعداد البحوث العلمية ونشر المقالات والكتب وقواعد البيانات إلى جانب تنظيم المؤتمرات وحلقات البحث وورش العمل.

كما تعتبر الجهاز المهني للكيمياء في المملكة المتحدة حيث تمتلك الامتياز الخاص بتكريم العلماء إلى مستوى «الكيميائي المعتمد» من خلال مجلس العلوم، كما يتم تكريم المشاركين بمنحهم ألقابا علمية كلقب عالم معتمد وعالم مسجل وفني علوم مسجل وفقا لمؤهلاتهم المعنية.

 

Source: «GUST»: علم الدين زميلاً بالجمعية الملكية للكيمياء – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى