التعليم

دورة الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة (الشهادة مجانية ) 

دورة الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة (الشهادة مجانية )

تُقدم دورة الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة عبر منصة إدراك ، حيث إنه من شأن الموارد الطبيعيّة أن تقدّم فرصة تحويليّة لدعم التنمية ولكنّها في نهاية المطاف موارد ناضبة.

فكيف يمكن للبلدان تحقيق الإفادة القصوى من هذه الفرصة المحدودة، وفي الوقت نفسه إدارة قطاع معقّد مع الحدّ من الآثار على الصعيد المحلّي والمدى الطويل؟ هذه الدورة الإلكترونيّة المفتوحة والمكثّفة الّتي تمتدّ على ٤ أسابيع، والتي أعدّها معهد حوكمة الموارد الطبيعيّة مع مركز كولومبيا للاستثمار المستدام، اكاديمية اهداف التنمية المستدامة والبنك الدولي، تلقي الضوء على الجهود الآيلة إلى إدارة الاستثمارات في الصناعات الاستخراجيّة على نحو مستدام.

وستمكّنكم من فهم النواحي المعقّدة والمتداخلة لحوكمة الموارد الطبيعية، لتشكّلوا جزءًا من حركة عالميّة من المواطنين والممارسين الملتزمين بتحقيق الآثار التحويليّة لمواردنا الطبيعيّة.

تفاصيل دورة الموارد الطبيعية :

اللغة المطلوبة : العربية
 

الجهد المطلوب: 4 ساعات
 

المستوى: مستوى مبتدئ
الشهادة : متنوفرة بشكل مجاني
الفئة المستهدفة : جميع الأفراد المهتمين بمجال التنمية المستدامة

 

ماذا سوف تتعلم في دورة الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة

  • التحديات: ما هي التحديات التي تواجه البلدان الغنيّة بالموارد لجهة ترجمة ثروة الموارد الطبيعيّة إلى حصائل التنمية المستدامة؟
  • الاستراتيجيّة: كيف تؤثّر عمليّة صنع القرار الحكوميّة في مجال الصناعات الاستخراجيّة على التنمية الاقتصاديّة الطويلة الأمد؟
  • السياسية: ما هي القرارات السياساتيّة، الضروريّة لتحقيق الإدارة المستدامة لثروة الموارد الطبيعيّة؟
  • أصحاب القرار: الذين يجب أن تؤخذ وجهات نظرهم عند حوكمة الموارد الطبيعية، وكيف يتم ادارة مصالحهم المتنافسة لتحقيق التنمية المستدامة

كيفية التسجيل في الدورة :

يمكنك أولا تسجيل حساب مجاني في منصة إدراك ، التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني ، بعد التسجيل سوف تتمكن من الدخول إلى قائمة المساقات واختيار المساق المناسب.

يمكنك الوصول إلى المساق من خلال الرابط التالي:

https://www.edraak.org/course/course-v1:SDGX+NR101+T4_2019/

 

 

Source: دورة الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة (الشهادة مجانية ) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى