التعليم

الإجازة في تقانة الاتصالات في الجامعة الإفتراضية السورية 

الإجازة في تقانة الاتصالات في الجامعة الإفتراضية السورية

 *حول البرنامج* 

 

• يهدف البرنامج إلى تأهيل اختصاصيين في مجال تقانة الاتصالات، يمتلكون المعارف النظرية الأساسية والعملية، ويتمتّعون بتعدّد الإختصاصات وتنوّع المهارات، ويستطيعون الانخراط مباشرة في العمل، بحيث يكونون قادرين على إدارة المشاريع ولعب دور الوسيط بين المؤسسات التي تطور الحلول والخدمات التقنية في مجال تقانات الإتصالات والمعلوماتية، ومختلف المؤسسات الأخرى من تجارية أو صناعية أو أكاديمية، التي تحتاج لهذه الحلول والخدمات في أعمالها. يتميّز البرنامج بتكامل وتقارب كل من تقانات المعلومات وتقانات الإتصالات من ناحية، وإيلاء مزيد من الاهتمام بتزويد الطالب بالعلوم الإداريّة والإقتصاديّة والإنسانيّة من ناحية أخرى، إضافة إلى التركيز على التعلّم الذاتي عن طريق التدريب العملي والمشاريع. يمتلك البرنامج طبيعة أكاديمية ممزوجة بطبيعة تقنية، تهدف إلى تمكين الطالب من اكتساب المعارف العلمية الأساسية بالإضافة إلى المهارات التقنية العملية اللازمة لتطبيق معارفه ضمن بيئة مماثلة لما يمكن أن يصادفه في حياته المهنيّة لاحقاً. يتضمن البرنامج ثلاثة اختصاصات هي:
1. اختصاص الاتصالات الراديوية والمكروية: للعمل كتقنيين متقدمين ومدراء تنفيذيين في مجالات تقانات الاتصالات الراديوية والمكروية.
2. اختصاص خدمات الاتصالات والأعمال: للعمل كمنفذين ومدراء مشاريع لخدمات الاتصالات بمختلف أنواعها والأعمال المرتبطة بها.
3. اختصاص نظم الاتصالات النقالة: للعمل كتقنيين متقدمين ومدراء تنفيذيين في مجالات نظم الاتصالات النقالة المتطورة وما يرافقها من تقانات حديثة

 *الهدف من البرنامج* 

نورد فيما يلي المحصلات التعليمية المعتمدة في برنامج الإجازة في تقانة الاتصالات وفق المعايير المرجعية الأكاديمية لاختصاصات تقانة الاتصالات :
1- اكتساب المعرفة والفهم:
– فهم الأسس النظرية المتعلقة بتقانات الاتصالات.
– التعرّف على المبادئ الرياضية المتعلقة بالتحليل الرياضي والرياضيات المتقطعة والجبر الرياضي والاحتمالات والإحصاء.
– التعرّف على أسس نظم الاتصالات ومعرفة طرق تنفيذها واختبارها.
– التعرّف على أسس حماية المعطيات ونظم المعلومات والاتصالات والشبكات.
– التعرّف على تقنيات الأعمال والإدارة والتسويق والمحاسبة والتعاملات المالية والمصرفية.
2- المهارات الذهنية:
لمتابعة القراءة إضغط هنا

ال��جازة في تقانة الاتصالات في الجامعة الإفتراضية السورية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى