اخبار بلس

جديد دليل ترتيب الجامعات في العالم والوطن العربي 2021 

تعرف معنا على ترتيب الجامعات في العالم من خلال مقالنا هذا، فهناك مجموعة من التصنيفات العالمية التي تخضع لها الجامعات، ووفقاً لمجموعة من المعايير والأسس يتم تحديد ترتيب كل جامعة على حدا.

فهناك الكثير من الطلاب الذين يهتون بالجامعة التي يدرسون بها، ويرغبون في الدراسة بأقوى الجامعات والتي تكون الشهادات العلمية الخاصة بها مُعتمدة وموثوق بها.

ولذلك نجد أن هناك مجموعة من التصنيفات الهامة التي تعمل على تقييم الجامعات بشكل دقيق للغاية، ومن ضمنها تصنيف QS العالمي، والذي يتم إصداره من قبل الشركة البريطانية Quacquarelli Symonds بشكل سنوي، وهي مُتخصصة في قطاع التعليم.

وتشتمل قائمتها على الـ 800 جامعة الأفضل على مستوى العالم، والذي يُمكن للطلاب الإلتحاق بهم والحصول على شهاداتهم الجامعية من خلالهم، ويوجد أييضاً تصنييفات خرى، ومن هنا دعنا نطرح عليك البعض منهم خلال السطور التالية، فقط عليك متابعتنا.

ترتيب الجامعات في العالم 2021 تصنيف QS للجامعات

الأول: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology

  • اختصار اسمه هو MIT، وتم إنشائه بعام 1861م، وهو أحد الصروح العالمية الهامة على مستوى العالم.
  • مازال المعهد مُحافظ على مرتبته الأولى للعام الثامن على التوالي، فقد تمكن من الحصول على الدرجة الكاملة في كل معيار من معايير التصنيف سواء آراء التوظيف، السمعة الأكاديمية، الاستشهادات، والأبحاث المنشورة من قبل أعضاء هيئة التدريس، وغيرها من المعايير المختلفة.
  • فهناك الكثير من العلماء والباحثين والطلاب الذين درسوا به، وتعلموا داخل أروقة مبانيه.
  • فعلى مر السنين تمكن خمسة وثمانين عضو هيئة تدريس من الحصول على جائزة نوبل في المجالات المختلفة.
  • ويُمكنك ��لتعرف على المزيد من المعلومات عن هذا المعهد من خلال الدخول على هذا الرابط.

ثانياً: جامعة ستانفورد Stanford University

  • تعتبر هذه الجامعة بحثية، وتم إنشائها من قبل ليلاند ستانفورد، في عام 1885م، ويقع مقرها في وادي السيليكون، وهي تعبتر من أرقى الجامعات عالمياً.
  • بدأت الدراسة بها بشكل فعلي في شهر أكتوبر من عام 1891م، ومازالت محافظة على المركز الخاص بها وهو الثاني وفقاً لتصنيف QS؛ لأنها تمكنت من الحصول على درجات كبيرة للغاية بمعيار السمعة الأكاديمية.
  • وُيمكنك الوصول إلى جامعة ستانفورد من خلال النقر على هذا الرابط.

ثالثاً: جامعة هارفارد Harvard University

لمتابعة القراءة يرجى الضغط على الرابط التالي

جديد دليل ترتيب الجامعات في العالم والوطن العربي 2021 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى