التعليم

جامعتا البعث والفرات تتخذان الإجراءات اللازمة لاستقبال الامتحانات الجامعية غداً 

نفذت جامعة البعث في حمص اليوم حملة تعقيم لمباني الكليات والمعاهد وجميع المرافق والساحات فيها وذلك استعدادا لبدء الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الثاني التي تنطلق يوم غد الأحد.

وذكر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث في تصريح لمراسلة سانا أن حملة التعقيم التي نفذتها الجامعة اليوم تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة في التصدي لفيروس كورونا وحرصا على سلامة وصحة الطلاب لافتا إلى أن عمليات تعقيم القاعات الامتحانية والمرافق الجامعية ستبقى قائمة بشكل دوري بالإضافة إلى تعقيم الوحدات السكنية في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بجامعة البعث.

مناهج عربية

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم وضع بروشورات ولوحات إرشادية على مداخل الكليات والمعاهد والمدينة الجامعية تتضمن معلومات عن فيروس كورونا والسبل المثلى للوقاية منه ونصائح تتعلق بنظافة اليدين والتعقيم المستمر وأهمية التباعد المكاني مبينا أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات في كل مدرج وقاعة تدريسية أو مخبر بما يضمن السلامة الصحية.

وقال الخطيب إنه تم تشكيل لجنة في كل كلية لمتابعة ولحظ إجراءات السلامة الصحية المتبعة ومنع التجمعات قبل وبعد الامتحانات بالإضافة إلى وجود أجهزة لفحص حرارة الطلاب ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية مضيفا إن مجلس الجامعة كان قد اتخذ قرارا بإلزام الطلاب بارتداء الكمامة تحت طائلة الحرمان من الامتحان في حال عدم التقيد وإلزام العاملين وأعضاء الهيئة التدريسية أيضا بارتداء الكمامة خلال الدوام الرسمي وفي باصات المبيت الخاصة بالجامعة.

وفي الحسكة أنجز فرع جامعة الفرات الاستعدادات اللازمة لإقامة امتحان الدورة الفصلية الثانية وسط إجراءات مشددة في التصدي لفيروس كورونا.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي أن فرع الجامعة أنهى كل التحضيرات الخاصة بالامتحانات لناحية تأمين القاعات وتجهيزها إضافة إلى اتخاذ جملة إجراءات خاصة للتصدي لفيروس كورونا حيث تم وضع أرقام لجلوس الطلبة لتحقيق التباعد المكاني وإجراء الفحص الحراري وتوزيع كمامات للطلبة قبل الدخول إلى القاعات لافتا إلى إجراء تعقيم كامل للقاعات وأماكن الجلوس.

ومن المقرر أن يتقدم يوم غد الأحد نحو 25 ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الدورة الفصلية الثانية موزعين على 8 كليات جامعية و 4 معاهد.

Source: جامعتا البعث والفرات تتخذان الإجراءات اللازمة لاستقبال الامتحانات الجامعية غداً – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى